DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الصين.. 912 وفاة بكورونا في أسبوع

الصين.. 912 وفاة بكورونا في أسبوع
الصين.. 912 وفاة بكورونا في أسبوع
تراجع وفيات كورونا في الصين خلال الفترة الأخيرة - رويترز
الصين.. 912 وفاة بكورونا في أسبوع
تراجع وفيات كورونا في الصين خلال الفترة الأخيرة - رويترز

أعلن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في بيان اليوم السبت، عن وفاة 912 مصابًا بكورونا في مستشفيات البلاد خلال الفترة من 3 - 9 فبراير.

وتراجعت نسبة الوفيات مقارنة بالأسبوع السابق للإحصائية الأخيرة، إذ جرى تسجيل 3278 وفاة بـ كورونا في الفترة ما بين 27 يناير - 2 فبراير من العام الحالي.

عالم صيني يستبعد ظهور متحورات جديدة في بلاده

قال العالم الصيني البارز جورج قاو إن على العالم أن يهدأ من احتمال انتشار متحورات جديدة من فيروس كورونا في الصين.

وأظهرت ورقة بحثية أعدها قاو وزملاؤه نشرت في دورية لانسيت الطبية الأربعاء الماضي، أنه لم تظهر أي متحورات جديدة في الأسابيع الأولى من تفشي المرض في الصين في الآونة الأخيرة، بعد أن شهدت نهاية سياسة صفر كوفيد موجة ضخمة من الحالات.

وقال قاو، الأستاذ في معهد علم الأحياء الدقيقة في الأكاديمية الصينية للعلوم والرئيس السابق للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها: "يجب أن يهدأ خوف العالم تمامًا من وجود متغيرات جديدة أو متحورات خاصة متداولة في الصين".

وأضاف أن المتحورين اللذين يسببان العدوى في الصين هما نفس المتحورين للسلالة أوميكرون اللذين رُصدا في أماكن أخرى من العالم "بي.إيه.5.2" و".بي.إف.7".

90% من الإصابات المحلية بسبب المتحورين الفرعيين لأوميكرون

حللت الدراسة 413 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بكين في الفترة من 14 نوفمبر إلى 20 ديسمبر 2022، ووجدت أن جميعها على الأرجح ناجمة عن سلالات موجودة، وخلصت إلى أن 90% من الإصابات المحلية كانت بسبب المتحورين الفرعيين لأوميكرون.

وقال واضعو الدراسة إن النتائج تمثل البلد بأكمله، مستشهدين بخصائص سكان بكين وانتشار سلالات كوفيد شديدة العدوى.

وأنهت الصين في ديسمبرالماضي أكثر من 3 سنوات من سياسة صارمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، شملت عمليات الإغلاق على مستوى المدينة، والاختبارات الجماعية والحجر الصحي الشامل، أعقبتها موجة من الإصابات بين سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

وقال عالم حكومي بارز في 21 يناير الماضي، إن 80% من الأشخاص أصيبوا بالفعل، وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن المراقبة المستمرة أظهرت عدم العثور على سلالات جديدة من كوفيد-19.