DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إطلاق "سكني ميتافيرس" في "ليب 2023"

إطلاق "سكني ميتافيرس" في "ليب 2023"
إطلاق
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان - موقع الوزارة الرسمي
إطلاق
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان - موقع الوزارة الرسمي
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ضمن مشاركتها في مؤتمر ليب 2023 "سكني ميتافيرس"، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

وقال رئيس قطاع الحلول بالوطنية للإسكان م. ريان العقل، إن "سكني ميتافيرس" نافذة جديدة للتوسع في مجالات خدمة المستفيدين، وتحسين تجربتهم في تملك المسكن دون الحاجة للزيارات الميدانية، حيث عملت الوطنية للإسكان على تطويرها، باستخدام التقنيات الناشئة، مواكبة للتوجهات العالمية.

رفع مستوى جودة الحياة

أضاف أن "سكني ميتافيرس " تقنية تفاعلية ستسهم في رفع مستوى جودة الحياة، باستعراض المستفيدين للخيارات السكنية المتنوعة، وتمكينهم من محاكاة الواقع في استعراض جمعيات الملاك، والمعروض الإيجاري.

وأضاف أن سكني ميتافيرس ستتيح آفاقًا جديدة للتعاون والاستثمار مع الشركاء من المطورين العقاريين، والوسطاء العقاريين، ومقدمي الخدمات بمختلف مستوياتهم ومناطق تغطيتهم، وخدمة المستفيدين الذين يتجاوز عددهم (6) ملايين في مختلف المنصات العقارية التي تشغلها الوطنية للإسكان.

استكشاف الفرص الابتكارية والتسويقية للمنتجات السكنية

وأكد العقل، أن "سكني ميتافيرس" ستسهم في استكشاف الفرص الابتكارية والتسويقية للمنتجات السكنية، وزيادة جودة الحياة عبر استحداث قنوات خدمة تتجاوز الحاجز الزمني والجغرافي، وتستهدف العميل وتصل إليه.

وأوضح أن سكني ميتافيرس ستخدم المستفيدين في "جمعيات الملاك" المعنية بتعزيز جودة حياة المجتمع في الأحياء والضواحي السكنية ذات الأجزاء المشتركة، من خلال تقنية تفاعلية تسهل خدمة وتجربة المواطن في عالم افتراضي يضم الخدمات الخاصة بجمعية الملاك .

يذكر أن مؤتمر "ليب 2023" يعدُّ المؤتمر التقني الأكبر من نوعه في العالم، حيث عقد هذا العام تحت شعار "نحو آفاقٍ جديدة"، في الفترة بين 6 إلى 9 فبراير في الرياض تجسيداً لطموحات المملكة ورؤيتها المستقبلية على المستوى الدولي، وخطوةً هامةً في سبيل ترسيخ حضورها في الخريطة التكنولوجية العالمية وتعزيز مكانتها كمركز تقني رائد يربط بين القارات الثلاث.