DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضمن "مبادرة السعودية الخضراء".. جامعة جازان تزرع أكثر من 1.800 شجرة

ضمن "مبادرة السعودية الخضراء".. جامعة جازان تزرع أكثر من 1.800 شجرة
ضمن
عملت الجامعة على زيادة الرقعة الخضراء في المدينة الجامعية والكليات التابعة لها - إدارة التشجير والري تويتر
ضمن
عملت الجامعة على زيادة الرقعة الخضراء في المدينة الجامعية والكليات التابعة لها - إدارة التشجير والري تويتر

زرعت جامعة جازان، ممثلة بإدارة التشجير والري، خلال الفترة الماضية، أكثر من 1.800 شجرة؛ بهدف زيادة المسطحات الخضراء بجامعة جازان، ضمن مبادرة "السعودية الخضراء".

وأوضح مدير إدارة التشجير والري بجامعة جازان، حسن بن حاوي ضمد، أن زراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء بالجامعة، تأتي بتوجيهات رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، امتدادًا لمبادرة "السعودية الخضراء 2030" الهادفة إلى المحافظة على البيئة.

وبيَّن أن الجامعة ممثلة بإدارة التشجير والري، عملت خلال الفترة الماضية على زيادة الرقعة الخضراء في المدينة الجامعية والكليات التابعة لها، إذ زرع أكثر من 1.800 شجرة في عدد من المواقع بالجامعة، كما زرعت 27 نخلة في المدينة الجامعية، وإنجيلة بدوار كلية إدارة الأعمال في المدينة الجامعية بمساحة 1.200متر.

 ستشهد في الأيام المقبلة زراعة 800 شجرة في المدينة الجامعية - إدارة التشجير والري تويتر

تأهيل الكليات بالإنجيلة

في دوار كلية الصيدلة وطب المناطق الحارة زرعت إنجيلة بمساحة 1.200 متر، وإنجيلة بدوار كلية العلوم الطبية التطبيقية بمساحة 1.200متر، وزراعة جزء من دوار بوابة 4 بمساحة 150مترًا، وزراعة إنجيلة في المسرح الروماني بمساحة 1.000 متر.

وخضع دوار مدخل الكليات للتأهيل بالإنجيلة بمساحة 150مترًا، وزراعة أشجار في مدخل بوابة 2 بعدد 40 شجرة، وزراعة ورود في مراكن البرج الإداري بعدد 35، وزراعة أشجار ورود بمجمع كلية أبو عريش، وزراعة أشجار وشتلات في كلية الطب الجنوبي بعدد 45 شتلة، كما زرعت الإنجيلة بمجمع كلية أبو عريش، وتأهيل الإنجيلة في كلية طب الأسنان.

 خضع دوار مدخل الكليات للتأهيل بالإنجيلة بمساحة 150 مترًا - إدارة التشجير والري تويتر

وأشار ضمد إلى أن الجامعة ستشهد في الأيام المقبلة زراعة 800 شجرة في المدينة الجامعية، بالتعاون مع أمانة منطقة جازان ووزارة البيئة والمياه بمنطقة جازان؛ لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في حماية البيئة والحد من ظاهرة التصحر، إضافة إلى زيادة المسطحات الخضراء؛ امتدادًا لمبادرة السعودية الخضراء الهادفة إلى المحافظة على البيئة، وتحسين جودة الحياة ومكافحة التلوث، والتوازن البيئي، وتحقيق التنمية المستدامة والتغلب على الظروف البيئية.