DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدوري الإسباني.. برشلونة يواصل الابتعاد بالصدارة بثلاثية أمام إشبيلية

الدوري الإسباني.. برشلونة يواصل الابتعاد بالصدارة بثلاثية أمام إشبيلية
الدوري الإسباني.. برشلونة يواصل الابتعاد بالصدارة بثلاثية أمام إشبيلية
برشلونة
الدوري الإسباني.. برشلونة يواصل الابتعاد بالصدارة بثلاثية أمام إشبيلية
برشلونة

فاز فريق برشلونة بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعته مساء الأحد بنظيره إشبيلية ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يتقدم برشلونة بهدف أول عن طريق لاعبه جوردي ألبا في الدقيقة 58 ثم أضاف زميله جافي الهدف الثاني في الدقيقة 70 قبل أن يختتم رافينيا التسجيل بهدف في الدقيقة 79.

ترتيب برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

ورفع برشلونة رصيده إلى النقطة 53 في صدارة النسخة الجارية من الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الوصيف، فيما توقف رصيد إشبيلية عند النقطة 21 في المركز 16.

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

وبدأت المباراة بمحاولات من برشلونة من أجل تسجيل هدف مبكر، حيث ضغط الفريق بكافة أسلحته الهجومية بقيادة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إلى جانب كل من البرازيلي رافينيا وجافي على الجناحيين الأيمن والأيسر على الترتيب.

لكن محاولات برشلونة اصطدمت بإصابة قائده سيرخيو بوسيكتس مبكرا، ليتم استبداله في الدقيقة الثامنة، ويحل محله الإيفواري فرانك كيسيه. وفي الدقيقة 16 ،ارتقى المدافع رونالد آراوخو لضربة ركنية، ليوجهها بضربة رأس قوية بتجاه مرمى ياسين بونو حارس إشبيلية، لكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن للمرمى.

وكان برشلونة الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر تهديدا لمرمى إشبيلية في الشوط الأول، لكن تلك المحاولات لم تسفر عن هز الشباك. وتصدى بونو حارس مرمى إشبيلية، لتسديدة قوية من ليفاندوفسكي من خارج منطقة الجزاء، لينقذ مرماه من هدف لبرشلونة في الدقيقة 26 وبينما تصدى بونو لمحاولات ليفاندوفسكي وزملائه، فقد تألق دفاع إشبيلية ومنع العديد من الكرات العرضية الخطيرة من الوصول لهجوم برشلونة، لينجح في فرض التعادل على مضيفه بنهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة محاولاته لتسجيل هدف التقدم ، وضغط بقوة على مرمى إشبيلية وخط دفاعه. وفي الدقيقة 58 أثمر ضغط برشلونة عن تسجيله الهدف الأول عبر خوردي ألبا، الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من فرانك كيسيه داخل منطقة الجزاء، ليضعها ألبا في شباك بونو مسجلا الهدف الأول. ونجح برشلونة في إضافة الهدف الثاني عن طريق جافي، الذي تلقى تمريرة رائعة من جانب رافينيا داخل منطقة الجزاء، حيث تخطت الكرة دفاع إشبيلية وخدعت الحارس بونو، لتصل إلى جافي الذي وضع الكرة في الشباك في الدقيقة .70 وسدد ليفاندوفسكي كرة أرضية من مسافة قريبة في الدقيقة 75، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى بونو.

وفي الدقيقة 79 سجل برشلونة هدفه الثالث عن طريق رافينيا، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من زميله خوردي ألبا، ليسددها مباشرة في الشباك. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 3 / صفر.