DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجبيل.. رفع 9200م3 مخلفات وإزالة 850 حاجزا خرسانيا

الجبيل.. رفع 9200م3 مخلفات وإزالة 850 حاجزا خرسانيا
الجبيل.. رفع 9200م3 مخلفات وإزالة 850 حاجزا خرسانيا
تحسين المشهد الحضري بالمحافظة - اليوم
الجبيل.. رفع 9200م3 مخلفات وإزالة 850 حاجزا خرسانيا
تحسين المشهد الحضري بالمحافظة - اليوم

أزالت بلدية محافظة الجبيل 850 حاجزًا خرسانيًا غير نظامي في مواقع مختلفة، و220 لوحة إعلانية مخالفة، ضمن حملة لإزالة الحواجز الخرسانية المحيطة بالمجمعات السكنية بمحافظة الجبيل.

يأتي ذلك ضمن حملة تحسين المشهد الحضري، واستهدفت الحملة 55 موقعًا في الجبيل.

حواجز حديدية

كما أزالت البلدية 450 من الحواجز الحديدية والسلاسل، التي يجري بواسطتها حجز مواقف السيارات بطرق عشوائية مخالفة أمام بعض المنازل الخاصة والفنادق والتي تؤدي إلى إشغال المواقع العامة بصورة غير نظامية، استكمالًا لحملات إزالة المخالفات والتعديات على إشغال الطريق العام.

رصد وحث

وشملت الحملات جميع الشوارع التجارية بشتى أنحاء المحافظة في رصد وحث أصحاب السجلات التجارية بضرورة الالتزام بالحفاظ على حرم الطريق العام أن يكون خاليًا من الإشغالات غير المرخصة، والتي تشمل منصات العرض للسلع التجارية والكراسي وأعمدة الحديد وحجز الشوارع والمرتفعات التي تشكل عائقًا لانسيابية حركة المشاة.

أنقاض ونفايات

كثفت البلدية أعمالها في المرافق العامة، لرفع المبعثرات من الأنقاض والنفايات مجهولة المصدر والمخلفات، والكنس اليدوي وأعمال الرش وإزالة المخلفات ومواد الهدم مجهولة المصدر في عددٍ من أحياء المحافظة، بما يعكس الجهود المبذولة لتوفير بيئة نظيفة وصحية، ضمن حرص البلدية على راحة ورضا جميع سكان وزوار المحافظة.

تكثيف الكنس اليدوي وأعمال الرش - اليوم

معدات وعمالة

وأكد رئيس البلدية م. فارس آل عريج أن البلدية باشرت أعمالها بأحياء «الصناعية، الراشد، الخالدية، الجوهرة - غرب المزارع»، وهي مزودة بكامل المعدات اللازمة والعمالة.

ولفت إلى توزيع العمل على 27 فرقة، لتحقيق الهدف المنشود منها، مع استمرار هذه الجهود حتى يجري الانتهاء من نظافة جميع المواقع المستهدفة.

الأراضي الفضاء

وتابع رئيس البلدية: جرى مسح جميع الحوط والأراضي الفضاء وإزالة مخلفات البناء بمقدار 9200م3 مجهولة المصدر، وكنس يدوي وآلي بحجم 3200م3، مع استبدال 300 برميل سعة 200 لتر.

وقال إن البلدية عملت على رفع وإزالة مخلفات البناء والهدم، وغيرها من الأراضي الفضاء داخل الأحياء، وإن المرحلة الثانية ستشمل خطة عمل تتعلق بأحياء المحافظة لإكمال حملة إزالة المخلفات.

وأشار إلى أن الأهداف الأساسية لهذه الحملة هي النهوض بمستوى النظافة في المحافظة والوقوف على السلبيات والعمل على تلافيها وتطوير الإيجابيات.

الرش والوقاية

أشار رئيس البلدية إلى أن الحملة التي استمرت شهرًا، تركزت على تحسين البيئة والصحة العامة بأعمال الرش والوقاية ونظافة الحاويات وإزالة المخلفات الصلبة ومخلفات المنازل من الأثاث وغيرها من المخلفات التي تشكل ضررًا على البيئة أو تشوّه المنظر العام.

إضافةً إلى التأكد من النظافة حول الأبنية السكنية وإزالة الرمال وتنظيف الشوارع وإزالة التجمعات العشوائية للنفايات الصلبة.