DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"المسؤولية الاجتماعية" يوصي بوضع استراتيجية للقطاع الخاص في الأزمات

"المسؤولية الاجتماعية" يوصي بوضع استراتيجية للقطاع الخاص في الأزمات

أوصى ملتقى المسؤولية الاجتماعية 2023، في ختام فعالياته، بوضع استراتيجية وطنية لدور شركات ومؤسسات القطاع الخاص في أثناء الأزمات، وتبني حوافز للقطاع الخاص لتفعيل دوره في برامج المسؤولية الاجتماعية.

وطالب الملتقى، بإعداد نموذج للشراكات لتجسير العلاقة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وتحديد أدوار الإعلام في تعزيز مفهوم وثقافة المسؤولية الاجتماعية وفق الاستراتيجية الوطنية.

وشدد على ضرورة الاستفادة من التجارب الوطنية الناجحة للشركات كنموذج للشركات الناشئة، ودعوة الشركات والقطاع غير الربحي للانضمام لمنصة المسؤولية المجتمعية لتحسين الممارسة وقياس الأثر.

الملتقى يدعو القطاع غير الربحي للانضمام لمنصة المسؤولية الاجتماعية - اليوم

ختام فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية 2023

اختتمت فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية 2023 الذي نظمته جمعية المسؤولية المجتمعية برعاية نائب وزير الموارد البشرية للتنمية المجتمعية ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، نيابة عن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

شارك في فعاليات الملتقى، سعود السبيعي رئيس مجلس إدارة جمعية المسؤولية المجتمعية، وعبد الله المهنا الرئيس التنفيذي للجمعية، وعدد من كبار المسؤولين والمختصين ومدراء القطاعات الحكومية وشبه الحكومية، والرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات، ورؤساء الهيئات والمنظمات المحلية وأكاديميين ومختصين في برامج المسؤولية الاجتماعية.

مشاركة واسعة للجميعات والشركات والقطاع الخاص في الملتقى - اليوم

حضور كبير من رؤساء الشركات والجمعيات الأهلية

حرص عدد من رؤساء ومديري الجمعيات الأهلية، ورؤساء لجان الغرف التجارية للمسؤولية الاجتماعية، ورؤساء ومدراء أقسام المسؤولية الاجتماعية في الشركات والمؤسسات، ونخبة من الإعلاميين، على المشاركة في فعاليات الملتقى.

الملتقى يناقش 5 محاور للمسؤولية الاجتماعية - اليوم

5 جلسات تناقش تناقش مفهوم وثقافة المسؤولية الاجتماعية

جرى خلال الملتقى، عقد 5 جلسات على مدى يومين، ناقشت 4 محاور وهي: بناء مفهوم وثقافة المسؤولية الاجتماعية، مساهمة الشركات في جائحة كورونا، برامج ومبادرات الشركات في مجال المسؤولية الاجتماعية (جلستين)، ومحور أوجه الشراكة بين القطاع الخاص وغير الربحي.

تكريم عدد من المشاركين في الملتقى - اليوم