DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بمشاركة دولية واسعة.. المملكة تستضيف المؤتمر الأول "مستقبل منظمات التربية"

بمشاركة دولية واسعة.. المملكة تستضيف المؤتمر الأول "مستقبل منظمات التربية"
بمشاركة دولية واسعة.. المملكة تستضيف المؤتمر الأول
العاصمة الرياض تستضيف المؤتمر شهر مارس المقبل - مشاع إبداعي
بمشاركة دولية واسعة.. المملكة تستضيف المؤتمر الأول
العاصمة الرياض تستضيف المؤتمر شهر مارس المقبل - مشاع إبداعي

تستضيف المملكة مؤتمر "مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم"، تحت شعار "معًا نحو التغيير في القرن 21"،خلال شهر مارس المقبل، وهو الأول من نوعه في العالم.

ويحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من المنظمات الدولية، وبتنظيم مشترك بين "الألكسو" واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم.

ويُعقد مؤتمر "مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم" في الرياض، يومي 8 و9 مارس المقبل، بمشاركة نخبة مختارة من المنظمات والمختصين؛ لدعم عمل منظمات التربية والثقافة والعلوم حول العالم.

الأول من نوعه في العالم

مؤتمر "مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم" هو الأول من نوعه؛ إذ يجمع منظمات التربية والثقافة والعلوم للمرة الأولى منذ تأسيسها قبل أكثر من 50 عامًا، ما يعزز التعاون بين المنظمات الدولية، ويعظم دورها من خلال تبادل المعلومات والمعارف والحوار والنقاش، واستكشاف فرص التعاون لتحقيق الأهداف المرجوة للإنسانية على الصعيد التربوي والثقافي والعلمي.

يشارك في مؤتمر "مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم" نخبة من الأكاديميين والمستثمرين في العلوم والتقنية وريادة الأعمال، ومنظمات القطاع الخاص وغير الربحي، والمنظمات الدولية والصناديق التنموية الإقليمية والدولية؛ تمكينًا لإبراز الفرص الجاذبة في ميدان التعاون بين المنظمات، من أجل مستقبل والثقافة والعلوم في القرن 21.

منصة استثنائية عالمية لبناء شراكات جديدة

ويوفر مؤتمر "مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم" منصة استثنائية تساهم في توسع المنظومة العالمية، ويتيح بناء شراكات جديدة، وتعزيز التأثير المشترك، وتعظيم الاستفادة من الفرص، بما يعكس أثرها الإيجابي على تلك المجالات حول العالم.

يهدف المؤتمر إلى مناقشة فرص التعاون التي تشهدها المنظمات الدولية العاملة في قطاعات التربية والثقافة والعلوم، وأثرها على المجتمعات، ما يمنح المنظمات المشاركة في المؤتمر فرصة المساهمة في رسم خطط مستقبلية تواكب التطورات، وتساعد في بناء مستقبل أفضل للعالم أجمع.

المؤتمر يجمع منظمات التربية والثقافة والعلوم للمرة الأولى منذ تأسيسها قبل أكثر من 50 عامًا - واس

السعودية تساهم في رسم ملامح التعاون الدولي

تأتي استضافة الرياض، المؤتمر بطلب من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، وبشراكة مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، ما يؤكد المكانة الدولية الكبيرة التي تحتلها المملكة، ودورها الفاعل في رسم ملامح التعاون الدولي لدعم المنظمات العاملة في مجالات التربية والثقافة والعلوم.