DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو: معهد الإدارة بمكة لـ"اليوم": مواكبة متغيرات العمل وربطها بكل التخصصات

بالفيديو: معهد الإدارة بمكة لـ"اليوم": مواكبة متغيرات العمل وربطها بكل التخصصات

نظم فرع معهد الإدارة العامة في منطقة مكة المكرمة، اليوم الثلاثاء، ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث".

وقال د. محمد بن ناصر باصم، مدير عام فرع معهد الإدارة العامة في مكة المكرمة، إن التدريب لا بد أن يحاكي الواقع في القطاعات كافة، ويواكب التغيرات التنظيمية؛ لتمكين الموظفين من كيفية التعامل مع أحدث المتغيرات.

وأضاف "باصم" في تصريحات خاصة لـ (اليوم)، أن معهد الإدارة العامة يواكب كل متطلبات العمل، يربطها بجميع التخصصات، موضحًا أن هناك برامج عامة ومتخصصة حسب الحاجة لجميع الموظفين.

تطوير القيادات الإدارية يكون عن طريق مشاركتهم في الفعاليات العلمية المختلفة - حساب جمعية دعم الخيرية على تويتر

ملتقى إدارة التغيير في القطاع الثالث

قال "باصم" في كلمته الافتتاحية، اليوم الثلاثاء، بالملتقى، إن أبرز التحديات التي تواجهها المنظمات تكمن في مدى قدرتها على التغيير، ومواكبة الأساليب والتوجهات العالمية الحديثة في مجال الإدارة.

وأوضح أن تطوير القيادات الإدارية يكون عن طريق مشاركتهم في الفعاليات العلمية المختلفة، من مؤتمرات وندوات واجتماعات ولقاءات، ما يؤدي إلى توافر عوامل مؤثرة في نجاح المنظمات وتطويرها.

الجهات غير الربحية

هناء المحمادي، عضو هيئة التدريب معهد الإدارة، قالت إن ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" استضاف قادة إدارة التغيير في الجهات غير الربحية، بهدف زيادة ثقافة العمل التطوعي غير الربحي بإدارة التغيير وأهميته واستراتيجياته.

وأشارت "المحمادي" إلى أن التغير مطلب أساسي في المنظمات الحكومية والخاصة وغير الربحية كافة، للحفاظ على الاستدامة وتجويد مخرجاتها.