DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بيئة خصبة للاستثمار".. "الخريف" يتابع إنجازات وخطط مجلس أعمال القطيف

"بيئة خصبة للاستثمار".. "الخريف" يتابع إنجازات وخطط مجلس أعمال القطيف
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

استضاف فرع غرفة المنطقة الشرقية بمحافظة القطيف، محافظ القطيف، إبراهيم بن محمد الخريف، بحضور رئيس مجلس أعمال القطيف، عبدالرؤوف بن عبدالله المطرود، ونائبة الرئيس، طفول آل حبيب، ومدير إدارة مجالس أعمال الفروع بغرفة الشرقية، حسن الهزاع، وعدد من رجال الأعمال في المحافظة، ووقف خلال ذلك، على أهم إنجازات وتطلعات المجلس.
رحب رئيس مجلس أعمال القطيف في بداية اللقاء بالمحافظ والحضور، مؤكدًا أهمية الزيارات التي تساهم في رفع مستوى التنسيق المشترك والمساهمة في التنمية الاقتصادية والسياحية والاستثمارية في محافظة القطيف، وتعزيز دور الغرفة ومشاركتها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى الدور الذي يقدمه المحافظ من دعم مستمر على الصُّعُد كافة، لتحقيق الأهداف والرؤى والتطلعات.

بيئة خصبة للاستثمار

أكد "الخريف" أن المحافظة بيئة خصبة للاستثمار، ومقبلة على نقلة نوعية على مستوى المملكة، وتغيرات هائلة على الصُّعُد الاقتصادية والثقافية والسياحية وغيرها.

وأشار إلى التوجه التنموي للمحافظة من صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين -أيّده الله- بعد الإعلان عن إنشاء مؤسسة تطوير جزيرة تاروت ودارين، والاهتمام الدائم لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه -حفظهما الله- ما يضع الجميع أمام مسؤولية كبيرة، خاصة مجلس أعمال القطيف ورجال الأعمال جميعًا، ويضع على عاتقهم بذل المزيد من الجهود للحاق بالركب والقفزة المتسارعة عبر الاستفادة من الموارد والمميزات التي تحظى بها المحافظة.

تنمية القطاعات الاقتصادية

اطّلع "الخريف"، خلال اللقاء على عرض مرئي عن أبرز تطلعات مجلس الأعمال في المساهمة في تنمية القطاعات الاقتصادية بالمحافظة، وإنجازات المجلس خلال 2022، وخطط وأنشطة المجلس خلال 2023، وأبرز التحديات التي تواجه قطاع الأعمال بالمحافظة.
وثمّن المحافظ، في حوار مفتوح مع رجال الأعمال، الجهود التي يبذلها مجلس الأعمال، مؤكدًا دعم المحافظة لقطاع الأعمال والاستعداد التام لتذليل التحديات التي تواجه المستثمرين.

الاستفادة من موارد المحافظة

وجه المحافظ، الجميع بالاستفادة من موارد المحافظة والمميزات النسبية العالية التي تتميز بها على المستوى الجغرافي والصناعي والبشري والحضاري والثقافي والتاريخي والتراثي، وضرورة التنسيق المشترك بين الجهات والقطاعات كافة، وقياس مدى الأثر والمخرجات للأهداف والتطلعات، وفق مؤشرات يمكن الرجوع إليها في تحسين الأداء وفق منهج علمي واضح.
وفي ختام اللقاء، شكر رئيس مجلس أعمال القطيف، المحافظ على الزيارة، وعلى توجيهاته، ومتابعته الحثيثة وحرصه الدائم على تذليل الصعاب والعمل على كل ما يساهم في تنمية الحركة الاستثمارية والسياحية.