DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"العيون التخصصي" بالظهران: 52% من عمليات الأطفال تصحيح حوَل

"العيون التخصصي" بالظهران: 52% من عمليات الأطفال تصحيح حوَل
المستشفى ينجح بإجراء عمليات علاج كثافة العدسة الخلقية - موقع تجمع الشرقية الصحي
المستشفى ينجح بإجراء عمليات علاج كثافة العدسة الخلقية - موقع تجمع الشرقية الصحي

بلغت نسبة عمليات تصحيح حول الأطفال في مستشفى العيون التخصصي بالظهران أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي 52% من إجمالي العمليات خلال عام 2022م.

أوضح استشاري عيون الأطفال والحول وكبير الأطباء في مستشفى العيون التخصصي بالظهران د. خالد عمارة أن عمليات تصحيح حول الأطفال غالبية الحالات بلغت بنسبة 52% من إجمالي عدد العمليات في عام 2022م، التي شملت علاج مختلف حالات الحول بما في ذلك الحول المرتجع بعد عمليات تصحيح الحول التي أُجريت في مستشفيات أخرى.

مستشفى العيون التخصصي بالظهران - موقع تجمع الشرقية الصحي

علاج أورام الشبكية بالليزر

وأضاف د. خالد عمارة أن المستشفى نجح بإجراء عمليات علاج كثافة العدسة الخلقية (الساد الخلقي) والتي شملت إزالة عدسة العين مع زراعة عدسة في العين، أو من دون زراعة عدسة، أو زرع عدسة في مرحلة لاحقة، إذ بلغت نسبة هذه العمليات 29% من إجمالي العمليات التي تجرى في عيون الأطفال في المستشفى.

وأشار عمارة إلى إجراء فحص العين تحت التخدير لمتابعة حالات الجلوكوما في الأطفال والتي بلغت نحو 7% من إجمالي عدد الحالات، كما عمل المستشفى من خلال كوادره الطبية المتخصصة علاج إصابات العين الأولية والتدخلات الجراحية لعلاج آثارها، والتي شكلت 5% من إجمالي عدد الحالات.

إضافةً إلى علاج أورام الشبكية بالليزر والتبريد وغيرها من العلاجات الموضعية وعلاج ارتشاحات الشبكية الناتجة عن مرض كوت في الأطفال، والتي تمثل 6% من إجمالي عدد الحالات.

وبحسب الإحصائية التي كشف عنها مستشفى العيون التخصصي بالظهران للخدمات الصحية التي جرى تقديمها للمستفيدين خلال سنة 2022 م، إذ بلغ عدد مراجعين العيادات الخارجية 81279 مراجعًا، وعدد العمليات التي تم إجراؤها 2875 عملية جراحية وعدد حقن الشبكية التي جرى إعطاؤها 3298 حقنة، فيما بلغ عدد حالات الطوارئ 38697 حالة.