DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم في السعودية

كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم في السعودية
كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم في السعودية
من يحمل كأس السوبر الاسباني؟!
كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم في السعودية
من يحمل كأس السوبر الاسباني؟!

يتأهب استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، لاحتضان واحدة من أبرز مواجهات كرة القدم، حيث يستضيف مباراة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني مساء اليوم الأحد. وانطلقت منافسات كأس السوبر الإسباني على ملعب استاد الملك فهد الدولي الأربعاء الماضي، بفوز ريال مدريد على فالنسيا 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1.
وشهدت المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي فوز برشلونة على ريال بيتيس 4-2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل 2-2.
ولم يظهر ريال مدريد بأفضل مستوياته في مواجهة فالنسيا، لكنه استطاع تجاوز العقبة والتأهل للنهائي ليقف على بعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب.
واكتسبت النسخة الحالية مزيدا من الأهمية؛ نظرا لمواجهة برشلونة في النهائي، ورغبة ريال مدريد في معادلة رقم غريمه الذي يتصدر قائمة الفرق الأكثر تتويجا بكأس السوبر برصيد 13 لقبا، بينما توج ريال باللقب 12 مرة.
وشدد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة والتتويج باللقب. وقال أنشيلوتي: «كل الألقاب مهمة لهذا النادي، هي تمنح الثقة وتساعدك على الاستمرار بشكل جيد وتصنع أجواء جميلة. نراهن على أشياء كثيرة في هذه المباراة وسنحاول الفوز بها». وأضاف أنشيلوتي «يمكننا تحديد مشاعرنا، وهي أن الألقاب مهمة. نناضل من أجل هذه اللحظة، للعب النهائي. الفريق متحمس ومرتاح. لدي لاعبون اعتادوا على هذا النوع من الضغط وهذا هو سر ثقتنا».
وسبق لريال مدريد الفوز على برشلونة خلال هذا الموسم، حيث تغلب عليه 3-1 في أكتوبر الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وبالتالي قد يتحلى بالأفضلية من الناحية المعنوية قبل مباراة اليوم، وهو ما أكده تشافي المدير الفني لبرشلونة. فقد اعترف تشافي بالأفضلية النفسية التي يتمتع بها ريال مدريد خاصة في ظل تفوقه في الخبرة بالمباريات النهائية، لكنه أكد في الوقت نفسه على أن برشلونة عليه استعراض طموحه قائلا: «يمكنني توقع منافس قوي في مواجهة ريال مدريد، كما أنهم يحظون بأفضلية نفسية نظرا لتفوقهم في الخبرة بالمباريات النهائية. لكن علينا استعراض طموحنا ورغبتنا في الفوز باللقب».
ويتطلع برشلونة عبر مواجهة الليلة في الثأر لهزيمته الماضية أمام ريال مدريد، وكذلك العودة لمنصة التتويج بلقب كأس السوبر للمرة الأولى منذ عام 2018.
ويأمل الفريق الكتالوني، الذي يتصدر الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد، إلى تعزيز صدارته لقائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر.