DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بجوائز 60 ألف ريال.. «فنون العمارة» تطلق مسابقة «تصميم مقعد»

بجوائز 60 ألف ريال.. «فنون العمارة» تطلق مسابقة «تصميم مقعد»

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم اليوم عن إطلاق مسابقة "تصميم مقعد"؛ للإسهام في رفع الوعي بأهمية التصميم الصناعي، والوصول للمصممين في القطاع، وتعريف المجتمع بدورهم المهم في الابتكار بتصميم المنتجات، إضافةً إلى تطوير ودعم القدرات المحلية والمواهب وتحفيزهم للابتكار والإبداع في مجال التصميم الصناعي؛ تماشياً مع الرؤية الطموحة للهيئة.

ودعت الهيئة الراغبين في المشاركة والتسجيل عبر الضغط هنــا.

60 ألف جنيه جوائز نقدية لمسابقة "تصميم مقعد"

تستهدف المسابقة المصممين الصناعيين، ومصممي الأثاث والمنتجات، والمنتجات، والمعماريين، إذ تقدم الهيئة من خلال هذه المسابقة جوائز نقدية ومعنوية، إذ يبلغ إجمالي الجوائز النقدية 60 ألف ريال، بواقع 30 ألف ريال سعودي للمركز الأول، و20 ألف ريال للمركز الثاني، و10 آلاف ريال أيضًا للمركز الثالث، إلى جانب دعم الفائزين من خلال نشر مشاركاتهم عبر حسابات الهيئة في منصات التواصل الاجتماعي.

وتهدف المسابقة إلى تحفيز المشاركين على الإبداع والبحث في تصميم مقعد؛ لأنه أعمق من كونه مجرد قطعة أثاث، بل يعد انعكاسًا ومقياسًا للظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والفنية، بالإضافة إلى كونه أداة للتعبير عن المواقف ووجهات النظر.

6 ركائز لتقييم المشاركات

تركز المسابقة على قطاع التصميم الصناعي، والمهتمين بقطاع التصميم، مرتكزةً على ست ركائز لتقييم المشاركات، وهي: الفكرة التصميمية، وجمال التصميم، وملاءمة مقاسات التصميم للمستخدم، وقابلية الاستخدام، وقابلية التنفيذ، وعرض التسليم النهائي؛ لإتاحة الفرصة للمصممين للإبداع والابتكار بهدف دعمهم وتطوير مواهبهم.

ويأتي تنظيم هيئة فنون العمارة والتصميم لمسابقة تصميم المقعد؛ للإسهام في اكتشاف وتحفيز المواهب المحلية من خلال تطوير الإلهام والأفكار في مجالات العمارة والتصميم، إضافةً إلى إتاحة الفرصة للمواهب المحلية؛ لإبرازهم وتنميتهم وتمكينهم، والإسهام في بناء مجتمع مبتكر.