DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمانة الشرقية و"الموارد البشرية" يبحثان تفعيل برامج الرقابة المجتمعية

أمانة الشرقية و"الموارد البشرية" يبحثان تفعيل برامج الرقابة المجتمعية
أمانة الشرقية و
أمانة الشرقية وفرع الموارد البشرية يناقشان تطوير برنامج الرقابة المجتمعية - حساب الأمانة على تويتر
أمانة الشرقية و
أمانة الشرقية وفرع الموارد البشرية يناقشان تطوير برنامج الرقابة المجتمعية - حساب الأمانة على تويتر

ناقشت أمانة المنطقة الشرقية، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، آليات تطوير برنامج الرقابة المجتمعية بين جمعيات القطاع غير الربحي ومستفيديها والمراكز، والدور والمؤسسات التابعة للفرع.

ويهدف برنامج التطوير لنشر الوعي بين أفراد المجتمع من أجل تصحيح السلوكيات الخاطئة وصولا للحفاظ على بيئة خالية من التلوث، ومعالجة التشوهات البيئية، من خلال تنظيم عدد من البرامج النوعية والأنشطة داخل هذه الجهات للمساهمة في تحويل مفهوم الرقابة المجتمعية لواقع عملي ملموس.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية، عبد الرحمن المقبل، أمس بمقر الفرع، وكيل الأمين للخدمات في أمانة المنطقة الشرقية محمود بن حسن الرتوعي، وعدد من مسؤولي الوكالة بمقر فرع الوزارة بالمنطقة.

اشراك المجتمع في المبادرة لعلاج السلوكيات الخاطئة - جانب من الاجتماع حساب الأمانة على تويتر

من جهته أكد وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، أهمية استفادة الجهات التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من البرنامج، والذين يمثلون شريحة كبيرة في الدور والمؤسسات والمراكز المختلفة.

اشراك المجتمع في المبادرة لعلاج السلوكيات الخاطئة

أشار إلى أن أحد أهم أهداف المبادرة إشراك المجتمع وقناعتهم بأهميتها ودورها، مما يساهم في علاج السلوكيات الخاطئة، التي تعد بداية الطريق نحو الحفاظ على مقدرات الدولة والمكتسبات الوطنية، والعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات والعشوائية.

وأوضح الرتوعي، أن اللقاء شهد بحث تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والمحاضرات التوعوية، والفعاليات المختلفة داخل كافة الجهات التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تقليل النفقات المهدرة في إعادة ترميم الأماكن العامة

بيَن أنه سيتم تسليط الضوء خلال لتلك البرامج على أهمية الرقابة المجتمعية ودور المراقب المجتمعي والمكتسبات، التي تتحقق من تطبيق المبادرة لرفع مستوى جودة الحياة، وتقليل النفقات المهدرة في إعادة ترميم الأماكن العامة أو رفع النفايات.

من جانبه أكد مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية عبد الرحمن المقبل، حرص فرع الوزارة على دعم الشراكة مع أمانة الشرقية وتعزيزها في إطار التكامل بين الجهات المعنية.

تطبيق مفاهيم البرنامج بين دور ومراكز الإيواء وجهات "الموارد البشرية"

أعرب المقبل، عن تقديره لجهود الأمانة في برنامج الرقابة المجتمعية، مبينا أهمية تطبيق مفاهيم هذا البرنامج بين دور ومراكز الإيواء والجهات التابعة لفرع الوزارة بالمنطقة.

واعتبر أن البرنامج من أهم المبادرات المجتمعية التي تعنى بمواجهة العديد من السلوكيات الخاطئة التي تحدث في المجتمع.

وأشار المقبل، إلى تحقيق فرع الوزارة رسالة الحملة وتعزيز أنشطتها ودعمها ورفع مستوى الوعي بالحفاظ على البيئة ومقدرات الدولة المختلفة.