DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دعمًا للمؤلفين السعوديين.. "أدب" تطلق مبادرة "100 كتاب"

دعمًا للمؤلفين السعوديين.. "أدب" تطلق مبادرة "100 كتاب"
دعمًا للمؤلفين السعوديين..
تشمل المبادرة مزايا مقدمة للمؤلفين السعوديين - اليوم
دعمًا للمؤلفين السعوديين..
تشمل المبادرة مزايا مقدمة للمؤلفين السعوديين - اليوم

أطلقت الموسوعة العالمية للأدب العربي "أدب" مبادرتها النوعية 100 كتاب دعما للمؤلفين السعوديين، وتسعى المبادرة إلى تشجيع الكتاب السعوديين، ودعم محتواهم، ودعم المحتوى العربي بصفة عامة، وإسهاما في الحراك الثقافي الذي تشهده المملكة.

المبادرة جاءت بدعم من الصندوق الثقافي - اليوم

كما تشمل المبادرة مزايا مقدمة للمؤلفين، منها مكافآت مالية ونسخ للإهداء، وتسويق للكتاب عبر منصات أدب في الشبكات الاجتماعية، وحضور في معارض الكتاب المهمة.

وانطلقت المبادرة بدعم من الصندوق الثقافي، الذي يدعم عددًا من البرامج الثقافية المتنوعة المرتبطة بالقطاعات الثقافية، وتشترط المبادرة للتقديم عليها أن يكون المؤلف أو المؤلفة سعودي الجنسية، وأن يكون المحتوى متميزًا شكلًا ومضمونًا، وأن يكون جديدًا، ولم يسبق له النشر، كما أن الكتب المقدمة ستخضع للفرز والتحكيم قبل إقرارها.

الشاعر جاسم الصحيح: مبادرة دعم المؤلف السعودي الحلم الجميل - اليوم

حلم جميل راود المثقفين

تلقى الوسط الثقافي هذه المبادرة بترحيب شديد، مقدمين شكرهم للصندوق الثقافي على دعمه لهذه المبادرة النوعية، فالشاعر الكبير جاسم الصحيح كتب: مبادرة دعم المؤلف السعودي الحلم الجميل الذي راوَدَ المثقفين والشعراء في وطننا الحبيب، وها هو الحلم يصبح حقيقة. لذلك، وجب أن نقدم الشكر والامتنان للصندوق الثقافي و"أدب" على تحقيق هذا الحلم.

الإعلامي جابر القرني معلقا على المبادرة، نوعية رائعة - اليوم

شراكات تدعم المشهد الثقافي

قال الإعلامي جابر القرني، معلقا على المبادرة: "مبادرة نوعية رائعة.. شكرًا للمنصة الرائدة، وشكرًا للصندوق الثقافي، فهذه الشراكات تدعم المشهد الثقافي، وتشجع المؤلف السعودي، وكم نحن في حاجة لمثل هذه المشروعات المميزة.

عبر الشاعر شفيق العبادي عن أهمية هذه المبادرة - اليوم

طريق الثقافة للإبداع

من جهته، عبر الشاعر شفيق العبادي، عن أهمية هذه المبادرة، قائلا: "إن مبادرة دعم المؤلف السعودي وثبة جبارة في طريق الثقافة والإبداع، ودعم المبدع السعودي ليس مستغربًا من ⁧‫أدب⁩، فألف شكر لها وللصندوق الثقافي على هذه الشراكة الخلاقة".