DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تسلا" تخفض أسعار سياراتها الكهربائية في الصين

"تسلا" تخفض أسعار سياراتها الكهربائية في الصين
مقر شركة تسلا في الصين - رويترز
مقر شركة تسلا في الصين - رويترز
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أجرت شركة تسلا الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات الكهربائية، اليوم الجمعة، المزيد من التخفيضات على أسعار سياراتها من طرازي 3 و"واي" في الصين، في الوقت الذي تطرح فيه الشركة طرازها الأحدث من اس وإكس.

ووفقا للموقع الإلكتروني للشركة في الصين، جرى خفض السعر المبدئي للسيارة الرياضية، متعدده الأغراض، المصنعة محليا، طراز واي إلى 259900 يوان 37875 دولارًا من 288900 يوان، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

ويعد ذلك الانخفاض قياسيًا بالنسبة للصين، حيث إن هذا السعر أقل بنسبة 43% من السعر المبدئي البالغ 65900 المسجل على موقع شركة تسلا في الولايات المتحدة.

شركة تسلا تعلن عن رقم قياسي في عمليات التسليم ربع السنوية - رويترز

انخفاض قياسي في أسعار سيارات تسلا الكهربائية

وانخفض سعر الطراز 3 إلى 229900 يوان من 265900 يوان، وهذا السعر أقل بنحو 30% مما في الولايات المتحدة.

كان عدد السيارات التي سلمها مصنع شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا" في مدينة شنغهاي الصينية، تراجع خلال الشهر الماضي، بعد وصول العدد إلى مستوى قياسي خلال نوفمبر السابق عليه.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن البيانات الأولية الصادرة عن رابطة صناعة سيارت الركوب الصينية القول، إن "تسلا" سلمت خلال ديسمبر الماضي 55796 سيارة فقط من مصنع شنغهاي، وهو بالكاد نصف العدد الذي سلمته في الشهر السابق عليه.

وصل عدد سيارات

ولم تكشف الرابطة عن عدد السيارات التي جرى توجيهها للسوق المحلية، أو تلك التي جرى تصديرها.

710865 سيارة أنتجتها "تسلا" في الصين خلال العام الماضي

ووصل إجمالي عدد السيارات التي أنتجتها "تسلا" في الصين خلال العام الماضي إلى 710865 سيارة، بما يمثل حوالي 54% من إجمالي مبيعاتها العالمية التي بلغت 31ر1 مليون سيارة.


وزادت تسليمات "تسلا" على مستوى العالم خلال العام الماضي بنسبة 40%، وهو ما يقل عن متوسط معدل نمو التسليمات السنوي والذي كان 50% خلال السنوات السابقة.