DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 مراحل.. بدء إصلاحات وتوسعة الطريق من الدمام إلى صفوى

5 مراحل.. بدء إصلاحات وتوسعة الطريق من الدمام إلى صفوى
5 مراحل.. بدء إصلاحات وتوسعة الطريق من الدمام إلى صفوى

أعلن فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، عن استكمال أعمال الإصلاحات والتوسعة على طريق الظهران الجبيل، بداية من تقاطع طريق الملك سعود وحتى جسر صفوى باتجاه الجبيل، بالتعاون مع القوة الخاصة لأمن الطرق وإدارة المرور بالمنطقة الشرقية.

وقال الفرع إنه جرى من مساء الجمعة 30 ديسمبر 2022 م؛ بدأ أعمال الإصلاحات التي تنقسم إلى 5 مراحل، مدة كل مرحلة شهرين.

وأوضح فرع النقل أن المرحلة الأولى، تبدأ من جسر سيهات حتى قبل جسر الجش، على أن يتم إغلاق كلي للطريق وتحويل الحركة المرورية إلى طريق الخدمة.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية، تبدأ من جسر الجش وسيكون هناك إغلاق كلي للطريق وتحويل حركة السير المرورية إلى طريق الخدمة.

إغلاق كلي للطريق وتحويلات مرورية

وأضاف أن المرحلة الثالثة، تبدأ من بعد جسر الجش حتى جسر الأوجام بطول 5 كيلو مترات، على أن يتم إغلاق كلي للطريق وتحويل حركة السير والمرورية إلى طريق الخدمة، مع إغلاق الإشارة المرورية تحت جسر الأوجام، وعلى القادم من الجبيل إلى القطيف الدوران على جسر الجش، والقادم من القطيف والمتجه إلى الدمام عليه الدوران من جسر صفوى.

وبين الفرع أن الرحلة الرابعة، تبدأ من بعد جسر الأوجام حتى جسر صفوى، على أن يتم الإغلاق كلي للطريق، وتحويل الحركة المرورية إلى طريق الخدمة.

وتبدأ المرحلة الخامسة والأخيرة؛ من تقاطع طريق الملك سعود حتى بعد جسر سيهات، على أن يتم إغلاق كلي للطريق وتحويل الحركة المرورية إلى طريق الخدمة.

إصلاح وتوسعة الطريق السريع من الجبيل وحتى الظهران

يشار إلى أن فرع المنطقة الشرقية عكف خلال الفترة السابقة على إصلاح وتوسعة الطريق السريع من الجبيل وحتى الظهران، إذ بدأ اصلاحاته من كوبري النابية وحتى الظهران، ثم بدأ الإصلاحات من كوبري صفوى وحتى جسر النابية، ليستكمل اليوم اصلاحاته في المسار الآخر، بالطريق ذاته.

وشملت الإصلاحات لفرع النقل بالشرقية مواقع مختلفة ومتعددة، منها طريق أبو حدرية.