DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أفضل 5 أنواع شاي لمرضى السكري

أفضل 5 أنواع شاي لمرضى السكري
أفضل 5 أنواع شاي لمرضى السكري
يعمل الشاي الأسود على تحسين مقاومة الإنسولين في الجسم - مشاع إبداعي
أفضل 5 أنواع شاي لمرضى السكري
يعمل الشاي الأسود على تحسين مقاومة الإنسولين في الجسم - مشاع إبداعي

يتبع مرضى السكر نظامًا غذائيًا معينًا، للحفاظ على صحتهم ومنع أي مضاعفات، ويشمل ذلك على سبيل المثال تجنب بعض المشروبات، مثل العصائر والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية السكرية.

وعلى الجانب الآخر فهناك بعض المشروبات التي تناسب مرضى السكري بشكل كبير، ويُنصح بالمداومة على تناولها، تحت إشراف طبي للكمية، ومن هذه المشروبات بعض أنواع الشاي.

إليكم أفضل 5 أنواع الشاي لمرضى السكري وفقًا لموقع "everydayhealth":

الشاي الأخضر

كوب الشاي الأخضر والذي يحتوي على 28 ملجم من الكافيين، يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ويمنع خطر السمنة.

كما أنه يفيد في تلقيل خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، إذ يحتوي على مركبات تعمل على امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات.

كوب الشاي الأخضر يساعد على خفض مستويات السكر في الدم - مشاع إبداعي

الشاي الأسود

يعمل الشاي الأسود على تحسين مقاومة الإنسولين في الجسم، ويساعد على تخفيف الاستجابة الالتهابية، بالإضافة إلى تقليل امتصاص الكربوهيدرات، ومن ثم تحسين التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم.

شاي الزنجبيل

أشارت بعض الدراسات إلى أن شاي الزنجبيل، يعمل على خفض نسبة السكر في الدم خلال الصيام، للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

يتحكم الزنجبيل في نسبة السكر بالدم، بتثبيط الإنزيمات التي تشارك في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، ونتيجة لذلك يتم امتصاص الجلوكوز في الأنسجة العضلية الطرفية الدهنية والهيكل العظمي.

شاي الكركديه

الإصابة بمرض السكري تعني أن المصاب أكثر عُرضة لأمراض القلب، فتزيد احتمالية النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وشاي الكركدية يوفر فوائد عديدة لصحة القلب.

فتناول شاي الكركدية يوميًا يعمل على تقليل ضغط الدم الانقباضي لدى مصابي مرض السكري، فيحميهم بشكل كبير من أي مضاعفات للمرض.

شاي الكركديه يوفر فوائد عديدة لصحة القلب - مشاع إبداعي

شاي النعناع

يعمل شاي النعناع على خفض مستويات التوتر، وزيادة الشعور بالهدوء والاستقرار، وبالتالي يساعد على تحسين مستويات الجلوكوز في الدم، بعكس التوتر الذي يرفعها، ويجعل السيطرة عليها أكثر صعوبة.

بشكل عام يجب على مريض السكري أن يراعي كافة المشروبات التي يتناولها، وأن تكون جميعها خالية من السكر، وكذلك يجب متابعة نسبة الكافيين المستهلكة بشكل يومي حتى لا تؤثر على صحة النوم، وفي كل الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة أفضل طريقة للاستمتاع بالنظام الغذائي الصحي.