DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

المشاركة المشرفة

المشاركة المشرفة
المشاركة المشرفة
خالد إبراهيم أبوغانم
المشاركة المشرفة
خالد إبراهيم أبوغانم

فور إعلان ترشيح الهلال للمشاركة في بطولة أندية العالم عن قارة آسيا سعى بعض الإعلاميين للاستفادة من هذا الترشيح عبر المطالبة برفع العقوبات عنه أو تعليقها تحت شعار المشاركة المشرفة!!

عقوبات حكم فيها من لجان قانونية مختصة بعد شهور من المداولات وصادق عليها أعلى سلطة قضائية رياضية وتحولت لقضية رأي عام عوقب فيها من أخطاء كإثبات أن القوانين الرياضية تُطبق على الجميع أندية جماهيرية قبل غيرها.. مما جعل المطالبة بإلغاء العقوبات بحد ذاتها إساءة لرياضة الوطن وقوانينها ولجانها !!
وأي تغيير في تطبيق هذه العقوبات كما حكم فيها يعد خرقًا للأنظمة وفتح باب لن يغلق؟! في وقت تحرص فيها وزارة الرياضة والاتحادات التابعة لها لتطوير الألعاب وتحولها من الهواة للاحتراف وذلك لن يكون إلا بتطبيق الأنظمة والقوانين بكل صرامة على المتجاوزين وإغلاق باب الاستثناءات، ولدينا فيمن سبقنا شواهد كثر فما تطور الدوري لديهم وأصبحت أنديتهم ولاعبينهم محترفين قولاً وفعلاً إلا بتطبيق الأنظمة على كل الأندية وشاهدنا عدد من الأندية الكبيرة والجماهيرية طبقت عليها القوانين والأنظمة دون استثناء بل ومنها من هبط لدرجة أقل برغم عراقة النادي لأنهم يعون مدى أهمية احترام الاحتراف وأنظمته وانعكاسه على تطوره وتحقيق الأهداف المنشودة ولم نسمع صحفي واحد طالب برفع او تخفيف العقوبة تحت شعار ( جودة المشاركة او المشاركة المشرفة) لأن مهنيتهم تسبق ميولهم والمصلحة العامة تكون باحترام الأنظمة والقوانين ومعاقبة من يتجاوز ويخالفها..

الإعلام الرياضي لدينا بأمس الحاجة للمهنيين والمختصين ليواكب العمل الكبير من وزارة الرياضة والأندية السعودية وهنا يكمن دور اتحاد الإعلام الرياضي والمسؤولين عن الصحف والبرامج الرياضية.. وعلى الخبر نلتقي

‏@alghanim70