DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر والهلال .. قمة العاشرة

النصر والهلال .. قمة العاشرة
النصر والهلال .. قمة العاشرة
من مواجهات النصر والهلال
النصر والهلال .. قمة العاشرة
من مواجهات النصر والهلال

يحتضن ملعب مرسول بارك بالرياض، اليوم الاثنين، ديربي الكرة السعودية الذي يجمع النصر والهلال، في قمة منافسات الجولة العاشرة لدوري روشن السعودي، ويسعى من خلالها كل فريق في تخطي الآخر، وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، تعزز من موقفه في سلم الترتيب .

ويتصدر النصر الترتيب برصيد 22 نقطة جمعها من 9 مباريات، فاز في 7 وتعادل كما خسر في واحدة، بينما تقدم الهلال للمركز الثالث برصيد 20 نقطة، جمعها من 9 مباريات، فاز في 6 وتعادل في اثنتين وخسر واحدة .

ويسير النصر بشكل مميز في الدوري، حيث حقق في مبارياته الأربع الأخيرة نتائج كبيرة وضعته في الصدارة، قبل أن يتخطى العدالة في مسابقة كأس الملك بثنائية، ويتطلع اليوم إلى مواصلة سلسلة نتائجه والخروج بالعلامة الكاملة لتعزيز الصدارة .

ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة للمرة الأولى هذا الموسم، الأمر الذي يمنح للمدرب الفرنسي غارسيا مساحة لوضع التشكيلة المناسبة للمباراة .

ويعول النصر على نجمه هداف الدوري برصيد 8 أهداف، البرازيلي تاليسكا ومواطنه غوستافو، والأسباني الفارو غونزاليس وحارسه الكولومبي دافيد أوسبينا وسلطان الغنام وعبدالإله العمري وعبدالله الخيبري وأيمن يحيى وعبدالرحمن غريب العائد من الإصابة .

أما الهلال فرغم ظروف الإصابات، إلا أنه بدأ يستعيد بعض مستوياته في المباريات الأخيرة، وتمكن من تجاوز الباطن في الدوري، قبل أن يكتسح الاتفاق برباعية في مسابقة كأس الملك، ويأمل اليوم في إيقاف انتصارات منافسه التقليدي والحاقه الخسارة الثانية هذا الموسم .

ويفتقد الهلال لقائده سلمان الفرج وياسر الشهراني وعلي البليهي والمالي موسى ماريغا بداعي الإصابة لكنه استعاد سعود عبدالحميد وناصر الدوسري والكوري جانغ هيون وقبلهم سالم الدوسري . وبالإضافة إلى هذه الأسماء، يبرز في صفوف الهلال، هدافه النيجيري أوديون إيغالو والبيروفي اندي كاريو ومحمد كنو وعبدالإله المالكي ومحمد البريك وصالح الشهري .