DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

الديربي بين رونالدو و الترشيح

الديربي بين رونالدو و الترشيح
الديربي بين رونالدو و الترشيح
د.خليفة الملحم
الديربي بين رونالدو و الترشيح
د.خليفة الملحم

من المرات القليلة التي يحل فيها ديربي الرياض و لا تكون المباراة هي محور الإهتمام بل تتجه كل الأنظار و التعليقات و الحضور نحو ما يحدث خارج الملعب فقط ما بين رونالدو و الترشيح !

فنياً و عناصرياً يبدو النصر أجهز و لكن كخبرة التعامل مع مثل هذه المباريات فالهلال افضل و المباراة مفتوحة على كل الإحتمالات و ان كنت ارجح التعادل الإيجابي و الأهم ان تكون مباراة مليئة بالحماس و التنافس لا تجعلنا نتحسر على مباريات المونديال و ان تكون شرارة الإنطلاق نحو منافسة محمومة للدوري !

أختلفت الآراء و وجهات النظر نحو الفائدة المرجوة من حضور نجم فذ بقامة كريستيانو رونالدو فلا يختلف اثنين على نجوميته و لكن هل سيكون حضوره الفني مؤثراً فهنا يقع السؤال و لكن حضوره (ضربة معلم) و ان كنت اشك في الاخبار المنتشرة بقيمة العقد لكن المثل يقول (الي بالجدر يطلعه الملاس) !

احتفلت الجماهير الهلالية بخبر اختيار فريقها ليكون ممثلاً للقارة الأسيوية في مونديال الأندية بصفته حاملاً لآخر لقب و هو اختيار او ترشيح موفق و لا غبار عليه و لم يضطر الاتحاد الأسيوي الإجتماع و الاقتراع ما بينه و بين فريقاً آخر فكان تسميته بدون اعتراضات او منغصات و بدا يكون الفريق الأسيوي الأكثر مشاركة في هذا المحفل العالمي و يصادف تواجد الهلال تواجد الأهلي المصري زعيم افريقيا و الريال زعيم اوروبا فلذا هي منافسة يمكن ان يطلق عليها بطولة الزعماء !

عودة من ذي بدء فالديربي المنتظر ضاع ما بين رونالدو و ترشيح الهلال و ربما يكون ذلك الهدوء المستغرب تويترياً بين جماهير الفريقين ذو فائدة للفريقين للتركيز على الملعب فقط و خلت المساحات و التغريدات من التحديات المعتادة قبل كل ديربي بإستثناء تحدي اطلق من قبل النصر بأن صوت القوة الزرقاء سيكون مختفياً في مرسول بارك و هذا التحدي سلاح ذو حدين و ننتظر لنرى اثر ذلك التحدي مساء الاثنين !

نحن بانتظار الديربي فقط و لا يعنينا ما يحدث خارجه و بالتوفيق للفريقين !

د.خليفة الملحم
@DrKAlmulhim