DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح في ترميم جلد الوجه وفروة الرأس لطفل تعرض لحادث سير "بالدباب"

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح في ترميم جلد الوجه وفروة الرأس لطفل تعرض لحادث سير "بالدباب"
مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح في ترميم جلد الوجه وفروة الرأس لطفل تعرض لحادث سير

نجح فريق طبي متخصص في جراحات التجميل بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، في إنقاذ حالة طارئة لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، وصل في وقت متأخر من الليل إلى قسم الطوارىء، يعاني من نزيف بالرأس بعد تعرضه لحادث سير "بالدباب"، إذ أدى قوة الإصطدام لالتصاق "الخوذة" بالوجه مسببةً جروح قطعية في منطقة الجبهة وفروة الرأس وقطع بالعضلات.

ذكر ذلك الدكتور حسين المؤمن استشاري الجراحة التجميلية بالمستشفى رئيس الفريق الطبي المعالج. والذي أضاف بأنه فور وصول الطفل للمستشفى تم تقديم الإسعافات الأولية لوقف نزيف الوجه، ومن ثم إجراء فحوصات بالتصوير المقطعي (C.T Scan) على الرأس وكامل الجسم للإطمئنان على عدم وجود نزيف دموي داخلي.

مفيداً بأن النتائج أظهرت وجود قطع في الجلد ممتد من فروة الراس إلى الجبهة والجفن العلوي الأيسر بطول 20 سم على شكل حرف (U)، كما تبين بالفحص السريري وجود تهتك في العضلات وظهور عظم الوجه والجمجمة. إذ تم على الفور إعلان حالة الطوارىء بالمستشفى واستدعاء فريق طبي متخصص من جراحي التجميل والجلدية والتخدير، وتجهيز المريض للتدخل الجراحي.

وعن العملية قال الدكتور المؤمن بأنها استغرقت 3 ساعات تحت التخدير الكامل، وتم فيها تنظيف الجروح، وإزالة الأنسجة التالفة والمتهتكة، ومن ثم إصلاح العضلات المصابة وترميم الجلد والجفن والحاجب العلوي الأيسر، وإعادتهم إلى وضعهم التشريحي الصحيح، وقد استخدم خلال العملية آلات جراحية حديثة وخيوط تجميلية خاصة لمثل هذه الحالات تحت الجلد دون إجراء أية غرز خارجية لإصلاح جلد الوجه، وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج بعد الجراحة والحفاظ على الشكل الطبيعي للوجه.

وفي ختام حديثه قال الدكتور حسين المؤمن أن جهود الفريق الطبي المعالج تكللت بالنجاح ولله الحمد، حيث نقل الطفل من العمليات إلى جناح التنويم بعد إفاقته مع إعطائه أدوية تحفظية ومضادات حيوية، وخرج من المستشفى في اليوم التالي للجراحة وهو بصحة جيدة.