DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تحت رعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف اجتماع أجهزة "مكافحة الفساد" لإقرار "اتفاقية مكة"

تحت رعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف اجتماع أجهزة "مكافحة الفساد" لإقرار "اتفاقية مكة"
تحت رعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف اجتماع أجهزة
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- اليوم
تحت رعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف اجتماع أجهزة
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، تستضيف المملكة ممثلة بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد، الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

الاجتماع تنظمه المنظمة في محافظة جدة يومي 26 و27 جمادى الأولى لعام 1444هـ، الموافق 20 و 21 ديسمبر 2022م.

ورفع رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بهذه المناسبة، الشكر لسمو ولي العهد على رعايته الكريمة لهذا الاجتماع الذي يأتي في سياق الدور الرائد للمملكة في العالم الإسلامي، وامتدادًا لحرص القيادة الرشيدة - حفظها الله - على أهمية تعزيز التعاون الإسلامي بين الدول الأعضاء في شتى المجالات ومنها مكافحة الفساد.

الاجتماع يناقش مشروع إقرار "اتفاقية مكة المكرمة

وأوضح أن هذا الاجتماع سيناقش مشروع إقرار "اتفاقية مكة المكرمة"، وهي إحدى مبادرات المملكة على الصعيد الدولي والإقليمي، والتي ستؤسس لمرحلة جديدة في مكافحة الفساد.

وتعد الأولى من نوعها في تيسير التعاون في مجال مكافحة الفساد بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ثاني أكبر منظمة دولية بعد منظمة الأمم المتحدة، والبالغ عدد أعضائها 57 دولة.

تدعم هذه الاتفاقية الجهود المبذولة في مجال حماية النزاهة، وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في مجتمعاتنا الإسلامية.

المملكة حريصة على تفعيل المبادرات الرامية لمكافحة الفساد

ويأتي هذا الاجتماع حرصًا من المملكة على تفعيل مبادراتها الدولية النوعية الرامية لمكافحة الفساد، ومشاركة المجتمع الدولي في الجهود المبذولة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول، والمنظمات الدولية الحكوميــة، وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد.

ويحظى الاجتماع بمشاركة دولية رفيعة المستوى من أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء ونواب وممثلو أجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

يشارك أيضًا رؤساء المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الفساد منها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الأنتربول)، ومجموعة وحدة الاستخبارات المالية (إيغمونت)، وعدد من الخبراء المختصين في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من داخل وخارج المملكة.