DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غيوم وضباب.. اعرف تفاصيل الطقس اليوم في الممكلة

غيوم وضباب.. اعرف تفاصيل الطقس اليوم في الممكلة
غيوم وضباب.. اعرف تفاصيل الطقس اليوم في الممكلة
يخيم الضباب على أجزاء من المملكة اليوم- مشاع إبداعي
غيوم وضباب.. اعرف تفاصيل الطقس اليوم في الممكلة
يخيم الضباب على أجزاء من المملكة اليوم- مشاع إبداعي

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأحد، أن تكون السماء غائمة جزئيًا على مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، كما أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية والرياض.
ولا يستبعد ظهور العوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين يسود طقس مستقر وسماء صحو على باقي مناطق المملكة.

حركة الرياح وحالة البحر اليوم في المملكة

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي.

وعن موج البحر أشار التقرير إلى أن ارتفاعه يتراوح من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، وفي الخليج العربي تكون الرياح شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، فيما يكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج.

الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

تشير توقعات الطقس في المنطقة الشرقية، إلى هبوب رياح نشطة مع أتربة مثارة ويصاحبهما تدن في مدى الرؤية، وذلك في محافظات: الجبيل، الدمام، القطيف، رأس تنورة، الخبر، الأحساء، الجبيل وبقيق.
فيما يخيم الضباب على محافظات أخرى وهي: حفر الباطن، قرية العليا، النعيرية، العديد وذعبلوتن.

الطقس اليوم في المدينة المنورة

تشهد محافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبهما تدنٍ في مدى الرؤية وارتفاع في الأمواج، كما يسود ذات الطقس بلدة الرايس ببدر.

الطقس اليوم في جازان

تشهد منطقة جازان هطول أمطار رعدية، مع نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك على محافظات: الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، الفطيحة، فيفا، هروب.
في حين تهب أتربة مثارة مع فرص لتساقط أمطار رعدية في محافظتي الدرب وبيش.

charset="utf-8">

الطقس اليوم في مكة المكرمة

أورد المركز في توقعاته لطقس مكة المكرمة اليوم هطول رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع تدن في مدى الرؤية، وذلك على محافظات: الجموم، الكامل، بحرة، العاصمة المقدسة، أضم، ميسان، إضافة إلى بني يزيد بالليث، والشفا والهدا بالطائف.
وتهب رياح نشطة مع أتربة مثارة يصاحبهما تدن في مدى الرؤية، على محافظات: الخرمة، المويه، تربة، رنية.

الطقس في الحدود الشمالية

أما منطقة الحدود الشمالية فتشهد جوًا ضبابيًا مع تدن في الرؤية وذلك على محافظات: العويقيلة، رفحاء وطريف، إضافة إلى حزم الجلاميد بعرعر.

الطقس اليوم في حائل

يسود منطقة حائل اليوم طقسًا ضبابيًا مع تدنٍ في مدى الرؤية، وذلك في محافظات: حائل، الحائط، السليمي، بقعاء، سميراء، موقق، إضافة إلى بلدات المستجدة بالغزالة والكهفة بالشنان وغزلانة بالشملي.

بيان بدرجات الحرارة اليوم في المملكة