DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

روسيا تحذر أمريكا من "عواقب غير متوقعة" إذا زودت كييف بمنظومات باتريوت

روسيا تحذر أمريكا من "عواقب غير متوقعة" إذا زودت كييف بمنظومات باتريوت

حذرت السفارة الروسية في واشنطن، من أن نقل الولايات المتحدة أنظمة صواريخ "باتريوت" إلى أوكرانيا، سيكون "خطوة استفزازية قد تؤدي إلى عواقب غير متوقعة".

وقالت السفارة: "في الولايات المتحدة، أُطلقت حملة إعلامية حول الشحنة القادمة المزعومة لأنظمة الدفاع الجوي عالية التقنية إلى كييف، إذا تأكدت هذه المعلومات، فسنشهد خطوة استفزازية أخرى من قبل الإدارة الأمريكية، والتي قد تؤدي إلى عواقب غير متوقعة"، بحسب ما ذكرته قناة "آر تي" الروسية ليلة الخميس.

وبحسب البعثة الدبلوماسية الروسية، فإن "الولايات المتحدة، حتى من دون تقديم صواريخ باتريوت، تتعمق أكثر فأكثر في الصراع في جمهورية ما بعد الاتحاد السوفيتي".

وأضافت السفارة: "هذا الخط من واشنطن يسبب ضررًا هائلًا ليس فقط للعلاقات الروسية الأمريكية، ولكنه يخلق أيضًا مخاطر إضافية للأمن العالمي".

الولايات المتحدة تخطط لإمداد أوكرانيا بنظام باتريوت الدفاعي

كانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية ذكرت، الأربعاء، نقلًا عن 3 مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة بصدد وضع اللمسات النهائية على خطط لإمداد أوكرانيا بنظام باتريوت الدفاعي.

وأشارت الشبكة مساء الثلاثاء إلى أن خطة وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" لا تزال بحاجة إلى موافقة وزير الدفاع لويد أوستن قبل إرسالها إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليها.

وتوقع المسؤولون الثلاثة في تصريحاتهم لـ"سي.إن.إن" الحصول على الموافقة هذا الأسبوع.

نظام دفاع جوي متقدم بعيد المدى

تطالب أوكرانيا الولايات المتحدة بإرسال نظام دفاع جوي متقدم بعيد المدى وفعال للغاية في اعتراض الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز، بسبب تعرضها إلى وابل من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة الروسية التي تسببت في تدمير كبير للبنية التحتية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد.

أوكرانيا تحتاج إلى صواريخ باتريوت لحماية المجتمع المدني من الضربات الروسية - مشاع إبداعي