DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حاسبوا " المغرور" قبل أن نحاسبكم!

نسيت أن أخبركم

حاسبوا " المغرور" قبل أن نحاسبكم!
حاسبوا
محمد شنوان العنزي
حاسبوا
محمد شنوان العنزي

القصة باختصار بالغ ذهبنا إلى مونديال كأس العالم في قطر.. ونحن على يقين أن خسارتنا من أمام منتخب الارجنتين واقعة لامحالة.. وكل مانفكر به فقط أن نخرج بأقل خسارة ممكنة بالعامية " دون فضيحة" .. ويتبقى لنا لقاء بولندا والمكسيك ومن الممكن مع هذين المنتخبين الحصول على نتائج جيدة.
- ماحدث أن المستحيل أصبح ممكنا.. والممكن أصبح مستحيلاً.. فزنا على الارجنتين بفوز تاريخي .. وخسرنا من أمام بولندا والمكسيك وخرجنا من دور المجموعات متذيلين الترتيب .. رغم أن سقف الطموح أترفع بشكل كبير بعد "ملحمة الارجنتين" إلاّ أننا اخفقنا بتجاوز دور المجموعات رغم تحقيق " الصعب " والسقوط في " السهل" .
- هذه المعادلة الغريبة هي من ساهمت في كمية التذمر والغضب في الشارع الرياضي السعودي.. هذه المعادلة الغريبة هي من جعلت معدل النقد يرتفع تجاه اللاعبين والمدرب هيرفي رينارد واتحاد الكرة بقيادة ياسر المسحل.. هذه المعادلة الغريبة هي من جعلت كمية الحسرة والألم تعتصر قلوب السعوديين.
- كنا نمني النفس أن نصعد إلى دور الـ 16 .. في ظل الدعم المالي الحكومي والاهتمام الكبير في الرياضة من قبل ولي العهد وعراب الرؤية الأمير محمد بن سلمان .. كنا نمني النفس أن نكسر انجاز جيل 94 في مونديال أمريكا .. كنا نمني النفس أن نجد الكرة السعودية جنباً إلى جنب مع أعرق المنتخبات في الدور الثاني.. كنا نمني النفس أن نثبت للعالم أن فوزنا على ميسي ورفاقة لم يأتي بضربة حظ أو صدفة ولكن ..!
- ثمة أخطاء مرتبكة من المدرب الفرنسي من أهمها الذهاب للمونديال بظهير أيسر واحد.. وعدد كبير من المصابين الذين تم تجهيزهم في المعسكر ولم يصلوا إلى جهازية كاملة أثناء المشاركة .. الأمر الذي جعلنا نتعرض للإصابات .. والطامة الكبرى التي جاء بها هذه الفرنسي " المغرور" .. الاختراعات التي قام بها في مباراة مفصلية ومصيرية أمام منتخب المكسيك..والتي كان لها الدور الأكبر في ظهور منتخبنا بمستوى هزيل ومهزوز وحمل وديع .. يجب النقاش والمحاسبة وهذه مسؤولية اتحاد الكرة أما السكوت عن تخبطات المدرب فهذا يجعلنا دفع الثمن غالياً في كأس آسيا وهو الهدف الاستراتيجي للمنتخب السعودي.
- حاسبوا هيرفي رينارد على اختياراته .. وعلى تجاهله أسماء مهمة ومتألقة أمثال عبدالرحمن غريب وأيمن يحيى ومتعب الحربي وحمدان الشمراني وسميحان النابت وغيرهم .. حاسبوا هيرفي رينارد على اختراعاته في مراكز اللاعبين .. حاسبوا هيرفي رينارد لماذا أضاع علينا التأهل .. حاسبوا هيرفي رينارد لماذا يصر على لاعبين مصابين وموقوفين ويتجاهل لاعبين جاهزين .. حاسبوا هيرفي رينارد قبل أن نخسر هدفنا الاستراتيجي وهو بطولة آسيا.. حاسبوا هيرفي رينارد قبل أن نحاسبكم فلا أحد فوق النقد ولا أحد فوق منتخب الوطن وسمعة الوطن..!

- نسيت أن أخبركم أن أي تجربة لها إيجابيات وسلبيات .. لذلك يجب علينا أن لانجعل السلبيات تصادر الإيجابيات.. ولايجب علينا أن نجعل الإيجابيات تضع غشاوة على أعيينا ولانرى السلبيات .. ولايجب على اتحاد الكرة أن يضيق ذرعاً بالنقد الباحث عن التقويم وليس تصفية الحسابات.. لأن هذا النقد هو من يجعلك تكون أقوى وأفضل .. وسلامتكم.
@MohammedaLenaz1