DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«نمبر1» في إثارة الجدل.. أبرز أزمات تريند «السوشيال ميديا» محمد رمضان

«نمبر1» في إثارة الجدل.. أبرز أزمات تريند «السوشيال ميديا» محمد رمضان
«نمبر1» في إثارة الجدل.. أبرز أزمات تريند «السوشيال ميديا» محمد رمضان
ينتظر رمضان حكما قضائيا في دعوة نشر العنف - حسابه الرسمي على تويتر
«نمبر1» في إثارة الجدل.. أبرز أزمات تريند «السوشيال ميديا» محمد رمضان
ينتظر رمضان حكما قضائيا في دعوة نشر العنف - حسابه الرسمي على تويتر

قديمًا كان النمط المتعارف عليه أن تتحدث أعمال النجوم عنهم، ولكن مع زيادة إقبال الجمهور والفنانين على السوشيال ميديا، اختلفت المعايير، وتغيرت الأنماط، وسطع نجم كثير من الفنانين، من خلال تصدرهم للتريند بحياتهم الخاصة ومشكلاتهم وأزماتهم التي لا تنتهي.

عندما نتحدث عن الأزمات يقفز تلقائيًا إلى أذهان الناس اسم واحد، اكتسب شعبيته الكبيرة من مشكلاته التي لا تنتهي، ليتربع على عرش النجوم الأكثر إثارة للأزمات في مصر والوطن العربي، وهكذا ارتبط اسم محمد رمضان بلقبه الذي أطلقه على نفسه "نمبر 1" في إثارة الجدل.

مؤخرًا يعيش جمهور رمضان حالة ترقب لانتظار الحكم القضائي المصري في الدعوة المقدمة ضده، لاتهام أعماله الفنية بالتحريض على العنف والبلطجة وخلق جيل مشوه أخلاقيًا، والتي من المقرر الحكم فيها في 25 ديسمبر الجاري، وفي السطور التالية نقدم لكم أبرز أزمات رمضان في السنوات الأخيرة.

الأزمة الأشهر التي اقتص لها القضاء

على مدار 3 سنوات كانت قضية محمد رمضان والطيار الراحل أشرف أبو اليسر، مادة دسمة لكثير من الأخبار والتغريدات، والتي بدأت في 2019 بنشر رمضان لأحد مقاطع الفيديو عبر حساباته على السوشيال ميديا، وظهر فيه وهو يقود الطائرة بجوار الطيار أبو اليسر.

أثار المقطع جدلًا واسعًا، وقُدمت بلاغات ضد الطيار واتُهم بمخالفة قانون الطيران المدني، مما ترتب عليه إلغاء هيئة الطيران المدني المصرية رخصته مدى الحياة؛ بسبب انتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران.

ومن هنا تطورت الأحداث، وقام الطيار وأسرته بمقاضاة الفنان لاستخدامه الصورة للترويج لنفسه؛ مما ترتب عليه تدمير المسيرة المهنية لأبو اليسر.

وقضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار مبلغ 6 ملايين جنيه عن الأضرار التي لحقت به من رمضان، ورغم وفاة الطيار بعد أسابيع من إلزام رمضان بتعويضه، فإن الأخير طعن في الحكم، ولكن جاء قرار القضاء ليقتص للطيار الراحل، حيث قضت محكمة النقض المصرية برفض الطعن وإلزامه بدفع التعويض لأسرة الطيار.

صدرالحكم في قضية الطيار الراحل بتعويض 6 ملايين جنيه مصري - حسابه الرسمي على تويتر

سلسلة لا تنتهي من الأزمات مع المشاهير

على غرار الهجاء الجاهلي، استمرت السخرية والمشادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين رمضان والفنانة بشرى، وكانت أزمتهما قد بدأت عام 2018 بعد طرح الأخيرة أغنيتها "كوبرا" التي اعتبرها رمضان وجمهوره سخرية منه.

بعد ثلاثة أعوام، خلال الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي عام 2021، تصالح الفنانان على خشبة المسرح عندما صعدت بشرى وقدمت له باقة ورد، واعتبر الجمهور أن هذا نهاية الخلاف بينهما.

شهد المهرجان نفسه تصالح رمضان مع الفنان أحمد الفيشاوي بالتقاطهما صورة معًا، بعد مشادات بين الاثنين بدأت منذ أن صرح الفيشاوي عن نيته في تقديم أغنية بعنوان "نمبر2"، وجاء رد رمضان أن لا أحد بإمكانه السخرية من لقب "نمبر1" لأنه حلم الجميع.

اتبع رمضان نفس أسلوب الحرب الباردة على السوشيال ميديا في الرد على تصريح الفنانة نوال الزغبي، والذي قالت فيه إنها لا تعرف محمد رمضان، ولم تستمع إلى أغانيه من قبل، فرد عليها بمقطع من إحدى أغنياته يتضمن عبارة "اسأل عيلتك تقولك بنشوفه من وراك".

علق رمضان على المقطع قائلًا "حبيبتي ربنا يباركلك في صحتك وذاكرتك، نورتي تليفزيون مصر"، لترد عليه الفنانة بتغريدة على تويتر قائلة: "إن لم ترفعك أخلاقك فلن يرفعك منصبك، فإذا فقدتها لا تنتظر الاحترام".

وبالرغم من مرور سنوات طويلة على رحيل نجم الكوميديا إسماعيل ياسين، فإن رمضان تعرض لانتقاد كبير من قبل جمهور الفنان الأول، والذين اتهموه بالسخرية من الفنان الراحل، بسبب أحد المشاهد في مسلسل موسى الذي عرض في رمضان 2021.

ظهر في المشهد شخصية محتال يشبه إلى حد كبير إسماعيل ياسين، والذي اعتبره بعض الناس إساءة له، مما ترتب عليه إثارة غضب عشاق الفنان الراحل وعائلته، وخصوصًا مع وجود تصريح سابق لرمضان أعرب فيه عن عدم حبه لأفلام إسماعيل ياسين في الجيش، وأنها تسيء للجندي المصري.

أثار تصريح سابق للفنانة المخضرمة سميرة عبد العزيز استفزاز رمضان، عندما أعربت عن رفضها القيام بدور أمه في أي من أعماله الفنية، ليرد عليها مؤكدًا أنه يتيم في فيلمه القادم، ولا يحتاج إلى ممثلة لأداء دور الأم، واعتبر كثير من الجمهور المصري أن هذا تطاول على فنانة كبيرة وقديرة مثلها.

حكم قضائي مُنتظر

تقدم الإعلامي عمرو أديب بـ4 بلاغات للنائب العام ضد رمضان، والتي اتهمه فيها بالسب والقذف، والحط من قيمة الأشخاص، والسخرية والاعتداء على قيم الأسرة، ومن المقرر النظر في الدعوى في جلسة يوم 20 ديسمبر الحالي.