DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أفضل الأطعمة لتقوية المناعة ومواجهة أمراض الشتاء

أفضل الأطعمة لتقوية المناعة ومواجهة أمراض الشتاء
أفضل الأطعمة لتقوية المناعة ومواجهة أمراض الشتاء
الخضراوات تعزز من صحة الجهاز المناعي - مشاع إبداعي
أفضل الأطعمة لتقوية المناعة ومواجهة أمراض الشتاء
الخضراوات تعزز من صحة الجهاز المناعي - مشاع إبداعي

مع دخول فصل الشتاء، يصاب أغلبنا بالإنفلونزا الموسمية، والتي قد تهاجمنا بشدة، لضعف المناعة خاصة لدى الأطفال، فنضطر للاعتماد على الأدوية لمواجهة نزلات البرد الشديدة، ولكن هذا الخيار ليس المفضل لدى الكثير، بالإضافة إلى أن الإنفلونزا تستنزف من العناصر الغذائية المهمة، والتي تمد الجسم بالطاقة، لذلك هناك بعض العلاجات والوصفات المنزلية، والتي تساعد كثيرًا في الاستشفاء.

تبعًا لموقع "businessinsider"، فيمكننا أن نعطي دفعة لأجهزة المناعة لدينا، كي نتمكن من مواجهة أمراض الشتاء، وذلك عن طريق التركيز على بعض الأطعمة التي نقوي المناعة منها الآتي

الخضروات تحتوي على فيتامين C - مشاع إبداعي

الشوربة

يمكنك عمل الشوربة عند إصابتك بالإنفلونزا الموسمية، وذلك على حسب تفضيلاتك، فيمكنك عمل شوربة الخضار، أو شوربة الفراخ، أو خلط الخضار مع الفراخ، فتتمتع الشوربة بالعديد من الخصائص التي تساهم في الاستشفاء، أبرزها: تهدئ الحلق وتخفف الالتهابات، كما أنها تمنع الإصابة بالجفاف، وللاستفادة القصوى يفضل عدم إضافة كميات كبيرة من الملح.

الزبادي

تعد الزبادي من الأطعمة التي تساعد في محاربة نزلات البرد بفعالية كبيرة، بل إنها تساعد في الوقاية من الإصابة بالمرض من الأساس، وذلك لاحتوائها على مركبات هامة لصحة الجهاز المناعي، كما أنه يقلل آلام الحلق خلال الإصابة بالإنفلونزا.
فهو غني بالبروتين والكالسيوم والزنك وفيتامينات B وفيتامين D، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الخلل المعوي، كما أنه يحتوي على عدد من البروبيوتيك التي تعزز الهضم الصحي، وقد يساعد ذلك مرضى الإنفلونزا الذين يعانون من الغثيان أو القيء، ويفضل تناوله خالي الدسم ولا يحتوي على سكريات.

التوت البري غني بمضادات الأكسدة - مشاع إبداعي

الخضراوات

تلعب الخضراوات دورًا هامًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وأظهرت الدراسات أنه يمكن للخضروات تقليل مدة المرض، مثل البروكلي والخضروات الورقية، لاحتوائها على فيتامين C، والذي يعمل بفاعلية على محاربة نزلات البرد.

التوت البري

هو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تعالج وتقي من نزلات البرد والسعال، ويقلل التوت البري من نسبة تعرضك للإصابة بنزلات البرد بحوالي 33%، فهو بالفعل من أفضل الأغذية المقوية للمناعة والمحاربة لأدوار البرد.

الفلفل الأحمر من الأغذية الغنية بفيتامين C - مشاع إبداعي

الشوفان

يمكن للألياف الموجودة في دقيق الشوفان، أن تخفف من مشاكل المعدة، وتقليل الالتهاب في الأمعاء، كما أيضًا يكون مفيدًا في تخفيف أعراض نزلات البرد.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بمركز الـ"ثيوبرومين" المضاد للأكسدة الذي يساعد في القضاء على السعال. كما أثبتت الدراسات قدرته على كبح السعال عند الأشخاص المصابين بالالتهاب الشعبي.

الشوكولاتة تساعد في القضاء على السعال - مشاع إبداعي

الفلفل الأحمر

من الأغذية الغنية بفيتامين C، لذا من العناصر المقاومة لنزلات البرد، وقد أثبتت الدراسات أن استهلاك 200 ملغم من الفليفلة الحمراء يقلل نسبة إصابتك بنزلات البرد بحوالي 50%.