DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفنانة ميمي جمال تكشف لـ "اليوم" تفاصيل مشاركاتها الفنية الحالية

الفنانة ميمي جمال تكشف لـ "اليوم" تفاصيل مشاركاتها الفنية الحالية
الفنانة ميمي جمال تكشف لـ
ميمي جمال في ختام مهرجان القاهرة السينمائي - حسابها على إنستجرام
الفنانة ميمي جمال تكشف لـ
ميمي جمال في ختام مهرجان القاهرة السينمائي - حسابها على إنستجرام

أعلنت الفنانة ميمي جمال، مشاركتها في عديد من الأعمال الفنية خلال الفترة الحالية، بعد فترة توقف طويلة عن التمثيل جرّاء حزنها على رحيل زوجها الفنان حسن مصطفى، إذ أكدت أنها لم تشعر بالطمأنينة إلا وهو بجانبها.

وقالت ميمي جمال في تصريحاتها لـ"اليوم" إنها سعيدة بالعودة مرة أخرى للشاشات، واصفةً عام 2022، بعام السعد عليها، لأنها استجمعت قواها للمشاركة في الأعمال الفنية مرة أخرى، من خلال مسلسلات "إيجار قديم"، "آخر دور"، "الونش"، توحة".

مسلسل "إيجار قديم"

أضافت ميمي جمال في تصريحاتها، أنها محظوظة بتجربة مسلسل إيجار قديم، لأنها تلعب فيه دور ممثلة تعاني نفسيًا بعدما ابتعدت عنها الأضواء، بشكل مفاجئ، وظلت لمدة 10 سنوات لا تتلقى أي عروض من منتجين، ويشاركها العمل الفنان شريف منير، صلاح عبد الله، وغيرهم من الفنانين، ويناقش قضية هامة في مصر وهي علاقة المستأجر بالمالك، وأزمة قانون الإيجار القديم.

بوستر ميمي جمال لمسلسل إيجار قديم - حسابها على إنستجرام

مسلسل "آخر دور"

تشارك "ميمي" في مسلسل "آخر دور" بجانب دينا الشربيني، أحمد خالد صالح، ثراء جُبيل، وغيرهم من الفنانين، وتجسد شخصية سيدة تعاني من جحود ابنتها، التي لا ترعاها وتركت معها ممرضة تعاملها بشكل سيء، ووصفت دورها في "آخر دور" أنه "تجديد جلد بالكامل" بالنسبة لها، لأنها خرجت من إطار الأدوار الكوميدية.

بوستر ميمي جمال في آخر دور - حسابها على إنستجرام

مسلسل "الونش"

في مسلسل "الونش" قالت ميمي جمال إنها تلعب دور والدة محمد رجب، الذي يحبها ويتعامل معها بأفضل طريقة، مشيرةً أنها تتمنى أن يتعامل كل الأبناء مع أمهاتهم مثلما يتعامل معها محمد رجب في "الونش"، مؤكدةً أن العمل مختلف وجديد عليها.

ميمي جمال ومحمد رجب في كواليس الونش - حسابها على إنستجرام

مسلسل "توحة"

أما مسلسل "توحة" الذي يشارك في الموسم الرمضاني المقبل 2023، قالت عنه ميمي جمال "انتظروني في توحة، أنا ألعب دور والدة علا غانم، التي تعود للدراما لأول مرة بعد سنوات من الغياب"، مشيرةً إلى أنها متحمسة للعمل وتتمنى أن يحقق النجاح المرجو، وينال إعجاب الجمهور.

سطور من حياة ميمي جمال

ميمي جمال مواليد 21 يونيو في 1941، وهي تبلغ من العمر 81 عامًا، وهي من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى اليوم، وكانت بدايتها الفنية في فيلم "المستهترة"، الذي عُرض عام 1953، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية حتى وصلت إلى 500 عملًا، وتحت المرتبة الرابعة بعد محمود المليجي وحسن حسني وصبري عبد المنعم في الممثلين الأكثر مشاركة بالسينما والمسرح والتلفزيون.

عاشت ميمي جمال قصة حب مع حسن مصطفى، وتزوجا في 26 يونيو 1966، وأنجبا ابنتين وهن نجلاء ونورا، ودام زواجهما وقصة الحب حتى وفاته في 2015، وبعده ابتعدت عن الأضواء والأعمال الفنية فترة استمرت 6 سنوات، إذ قالت إنها كانت تحمل حزنًا في قلبها لذلك لم تتمكن من التمثيل، واكتفت بالتواصل مع الأصدقاء في هذه الفترة.