DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مفيد فوزي.. رحيل الأستاذ المحاور بمسيرة حافلة بالنجاحات والوفاء

مفيد فوزي.. رحيل الأستاذ المحاور بمسيرة حافلة بالنجاحات والوفاء
مفيد فوزي.. رحيل الأستاذ المحاور بمسيرة حافلة بالنجاحات والوفاء
رحيل المحاور الكبير مفيد فوزي- فيسبوك حنان مفيد فوزي
مفيد فوزي.. رحيل الأستاذ المحاور بمسيرة حافلة بالنجاحات والوفاء
رحيل المحاور الكبير مفيد فوزي- فيسبوك حنان مفيد فوزي

رحل عن عالمنا المحاور الصحفي المصري مفيد فوزي، عن عمر ناهز 89 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وزيارات متكررة لغرف العمليات الجراحية، ليترك خلفه مكتبة مليئة بالتحقيقات الناجحة والحوارات الهامة مع كبار شخصيات المجتمع سياسيًا واجتماعيًا وأدبيًا وفنيًا.

صاحب اللبنة الأولى في تلفزة الصحافة

اليوم 4 ديسمبر لعام 2022 يغادر الصحفي مفيد فوزي صاحب اللبنة الأولى في تلفزة الصحافة أو تصحيف التلفزيون، ليبني عليها كل المذيعين في العالم العربي نجاحاتهم.

مفيد فوزي ليس فقط ذلك النجم الساطع على شاشات التلفزيون، فما كان إثماره على شاشة التلفاز إلا بعد نضجه في أرض الصحافة، تحت رعاية رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في مجلة "صباح الخير"، الذي التحق بها عام 1957 وهو ما زال طالبًا في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية.

خوض الطالب مفيد فوزي في بحر الصحافة الهائج وهو في هذا السن الصغيرة كان بدعم والدته ربة المنزل السيدة مريم فرج، التي لاحظت موهبته منذ صغره فشجعته ووقفت خلفه.

مفيد فوزي صاحب اللبنة الأولى في تلفزة الصحافة- فيسبوك حنان مفيد فوزي

مفيد فوزي.. المعد التلفزيوني والإذاعي

لما بدأت زهرة الصحفي مفيد فوزي تتفتح ويصل أريجها لمن حوله، استعانت به الكثير من البرامج الإذاعية المصرية والعربية في الأردن والإمارات وقطر لإعداد برامجها مثل: "آباء السينما"، و"أمهات السينما"، و"ديون لا تسدد"، و"الفنان والإنسان"، و"أدب في أدب"، و"موضوع للتأمل"، و"الضحك فن"، و"الوجه الآخر"، و"أبي من المشاهير"، و"أمس واليوم".

العالم العربي يحزن على رحيل مفيد فوزي- فيسبوك حنان مفيد فوزي

أفضل من يقدم برنامجًا هو من يعده

في عام 1982م كانت زهرة المعد التلفازي والإذاعي مفيد فوزي قد امتشق طولها، وفاحت روائحها، فصدر قرار رئيس التليفزيون المصري الإعلامية سامية صادق، بظهور المحاور الكبير مفيد فوزي على الشاشة، ليقدم لنا عددًا من البرامج الذي أعدها بنفسه.

قدم المذيع مفيد فوزي، برامج غاية في النجاح مثل: "عصر من الفن" عن أم كلثوم، و"صديقي الموعود بالعذاب" عن عبد الحليم حافظ، و"المدفع قبل الخبز أحيانا" مع المشير عبد الحليم أبو غزالة، و"الموسيقار وأنا" وحوار مطول مع محمد عبد الوهاب.

مفيد فوزي يفارق الحياة عن عمر 89 عامًا- فيسبوك حنان مفيد فوزي

حوارات تليفزيونية مع نجوم الأدب والفن والسياسة

قدم الراحل مفيد فوزي عددًا من الحلقات التليفزيونية المنفصلة عن العديد من رواد الأدب والفن والسياسة، أمثال: إحسان عبد القدوس، ويوسف إدريس، ويحيى حقي، وعمرو دياب، والسيدة مفيدة عبد الرحمن "أول محامية في مصر"، مصطفى أمين، ونجيب محفوظ، وأحمد زويل، وفاروق الباز، ومحمد البرادعي، وغيرهم من رموز مصر على كافة الجبهات.

كما كان له مشاركات إذاعية على الراديو في إذاعة الشرق الأوسط، مثل: "ضيف في ليلة صيف"، و"خواطر على الهوا" في برنامج ألوان مع مديحه نجيب، و"أين هم الآن"، و"نجوم الشر".

أول ظهور للراحل مفيد فوزي على التلفاز كان عام 1982م- فيسبوك حنان مفيد فوزي

مفيد فوزي الزوج الوفي

تزوج مفيد فوزي من الإذاعية الشهيرة آمال العمدة، مايو عام 1968، وهي أم ابنته الوحيدة حنان مفيد فوزي، وتركته وحيدًا بعدما فارقت الحياة في الـ11 مارس 2001، ولم يتزوج بعدها طيلة 22 عامًا بعدما توفيت.

اليوم يلتحق الزوج الوفي مفيد فوزي بزوجته الراحلة، اليوم يفارق الحياة ابن محافظة بني سويف، الذي استبشر بمولده عام 1933، كان والده موظف وزارة الصحة فوزي سعد، اليوم يحزن العالم العربي بأسره على رحيل الأستاذ المحاور.