DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ديشامب يقارن بين مبابي وليفاندوفسكي قبل مواجهة فرنسا وبولندا

03 ديسمبر 2022 | 02:41
كأس العالم قطر

قارن ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا بين هداف فريقه كيليان مبابي، وروبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بولندا قبل مواجهة المنتخبين المرتقبة يوم الأحد في كأس العالم.

وتلتقي بولندا مع فرنسا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر الأحد بملعب الثمامة.

وقال ديشامب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة فرنسا وبولندا ردا على سؤال حول المقارنة بين ليفاندوفسكي ومبابي: "الاثنان سيكونا حاضرين، يمكنكم المقارنة، ولكن ما أقدر أن أقوله أنهما من أفضل المهاجمين في العالم، ولكل لاعب فيهما جودة مختلفة، السن مختلف والمركز مختلف".

وأضاف: "بالنسبة للمنتخبين الفرنسي والبولندي هما عناصر غاية في الأهمية، ليفاندوفسكي لديه الفاعلية في منطقة الجزاء وهو أمر جيد للغاية، ويجب أن نحجم من هذا التأثير".

وأسهب: "كلما قل امتلاكه للكرة كلما قلت خطورته، وحتى لو لم يساهم في أهدافاً كثيرة في أول 3 مباريات فنحن نعلم أن الفرصة الصغيرة بالنسبة له ستكون خطيرة لكننا لن نركز عليه وحده".

وحذر ديشامب من تعدد الإمكانيات في المنتخب البولندي: "لديهم فريق صغير السن يكتشف نفسه، لقد استحقوا مكانهم في ثمن النهائي حارس المرمى فيوتشك تشيزيني رائع ولديه الثقة والتضحية بالإضافة لليفاندوفسكي وكريتشواييك وجروسيسكي".

وعن طريقة لعب المنتخب البولندي يقول المدرب المتوج بكأس العالم 2018: "لقد دافعوا في مبارياتهم الثلاث في المجموعات بشكل جيد للغاية، ولكن خطورتهم لا تتوقف في الخلف لديهم هجوم قوي".

ويرى مدرب فرنسا أن: "المباريات بداية من ثمن النهائي هي بطولة جديدة، البطولة تبدأ هنا، يجب أن ندرك أنه لا توجد مباريات سهلة، ظهر هذا في المجموعات، ولكن مستوى الصعوبة يزيد، لذلك يجب أن تكون في أفضل حالة".

وعن المقارنة بين الخروج من ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 ضد سويسرا وإمكانية تكرار هذا السيناريو في كأس العالم أمام بولندا رد المدرب: "أتحدث عن الماضي حين يكون إيجابياً - أضاف ضاحكاً - وهذا غير موجود في لقاء سويسرا، لكن الخصم مختلف، لكن لا يوجد ضغط إضافي، أنت تبحث عن مقعد في ربع النهائي".

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة