DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رغم الاعتذار.. عواقب صفعة ويل سميث لـ كريس روك في "الأوسكار"

رغم الاعتذار.. عواقب صفعة ويل سميث لـ كريس روك في "الأوسكار"
رغم الاعتذار.. عواقب صفعة ويل سميث لـ كريس روك في
ويل سميث لحظة صفع الممثل الكوميدي كريس روك - رويترز
رغم الاعتذار.. عواقب صفعة ويل سميث لـ كريس روك في
ويل سميث لحظة صفع الممثل الكوميدي كريس روك - رويترز

"كنت أمر بشيء في تلك الليلة"، هكذا برر الممثل ويل سميث صفعته الشهيرة للفنان الكوميدي كريس روك، في حفل توزيع جوائز الأوسكار، مارس الماضي، عندما حل ضيفًا على برنامج " The Daily show"، مع تريفور نوا.

وكان الفنان الكوميدي كريس روك ألقى دعابة بشأن زوجة سميث، جادا بينكيت، في الحفل الشهير، في إشارة إلى أنها حليقة الرأس، ليصعد سميث على المسرح ويصفع روك ثم يعود إلى مقعده، ويصيح مطالبًا الفنان الكوميدي ألا يتفوه باسم زوجته.

ويل سميث يتحدث عن سبب صفعه كريس روك - مشاع إبداعي

سميث يعتذر لكريس روك

اعتذر سميث باكيًا بينما كان يلقي كلمة بمناسبة فوزه بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد"، وهي المرة الأولى خلال مسيرة سميث التي يفوز فيها بالأوسكار.

وتلا ذلك اعتذار آخر بالفيديو في يوليو، قدمه سميث لروك.

وفي مقابلته مع نوا، قال سميث: "كنت أمر بشيء في تلك الليلة، وهذا لا يبرر سلوكي على الإطلاق"، مضيفًا: "إذا سألتني ماذا تعلمت.. تعلمت أننا بحاجة إلى أن نكون لطيفين مع بعضنا".

وتابع سيمث موضحًا أن حالة غضبه كُبتت لفترة طويلة جدًا، مشيرًا إلى أن تلك اللية كانت مروعة، وهناك العديد من الفروق الدقيقة والتعقيدات للوضع.

وأضاف سميث أنه أخذ الصعوبات التي واجهها ونشرها للآخرين، موضحًا: "فهمت مقولة الأشخاص الذين يتعرضون للأذى يؤذون غيرهم".

سميث يستقيل من الأوسكار - مشاع إبداعي

استقالة سميث من أكاديمة الأوسكار

أعلن سيمث، إبريل الماضي، استقالته من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، وذكر في بيان أنه "سيتقبل جميع العواقب المترتبة على سلوكه"، وتابع: "أفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار كانت صادمة ومؤلمة وغير مبررة".

وأضاف: "قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة، وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائي وأحبائي الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير في المنازل"، وتابع: "لقد خنت ثقة الأكاديمية، وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائي"، بحسب شبكة "سي إن إن".

ويل سميث برفقة زوجته جادا بينكيت أثناء حفل الأوسكار - مشاع إبداعي

هل حانت لحظة مصالحة سميث وروك؟

خلال الشهر الماضي، بدا أنه من الممكن أن يتغير الموقف تمامًا بين الممثل والفنان الكوميدي؛ ففي لفتة عدها البعض خطوة إيجابية من جانب سميث، قام النجم السينمائي بتوجيه دعوة إلى النجم ديف شابيل لمشاهدة فيلمه الجديد Emancipation في عرضه الأول قبل إطلاقه، وهو ما يراه البعض قد يسهم في خفض التوتر بين سميث وروك.

فالنجم ديف شابيل أحد أفضل أصدقاء كريس روك في عالم الكوميديا، وشاركه جولة فنية حققت نجاحًا كبيرًا خلال العام الحالي.

لكن الأمر لم يكتمل للنهاية؛ إذ أعلن سميث إصابته بفيروس كورونا، وقدم اعتذارًا عن حضور العرض الخاص لفيلمه "Emancipation"، مؤكدًا أنه لم يكن قادرًا على ذلك.