DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عاجل/ بـ 7 ملايين ريال.. اعتماد إنشاء أول مركز صحي في محافظة البيضاء

عاجل/ بـ 7 ملايين ريال.. اعتماد إنشاء أول مركز صحي في محافظة البيضاء

يعتزم تجمع الشرقية الصحي إنشاء أول مركز للرعاية الصحية الأولية في محافظة البيضاء، ضمن إطار الشراكة المجتمعية وبالتعاون مع القطاع الخاص تحت مسمى "مركز حمد العمار للرعاية الصحية الأولية"، وذلك بهدف تطوير الخدمات الصحية في المنطقة، إضافة إلى مشاريع أخرى مستقبلية لتعزيز مستوى الأداء والخدمات الصحية المقدمة وتلبية احتياجات المنطقة الشرقية.

وأوضح تجمع الشرقية الصحي بأنه تبلغ مساحة الأرض 10 الأف متر مربع ويحتوي المركز على 10 عيادات مختلفة.

مشيراً بأن تكلفة إنشاء وتجهيز المشروع تبلغ 7 مليون ريال، والذي سيتم تنفيذه ضمن اتفاقية شراكة مجتمعية بين القطاع الخاص وتجمع الشرقية الصحي بالهوية الجديدة لوزارة الصحة والتي تواكب رؤية المملكة 2030 من أجل لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

مبيناً بأن المشروع سيخدم العديد من الأحياء في المحافظة، إذ تبلغ مساحة المحافظة 1277 كلم2 تقريباً، والتي دشنت رسمياً من سمو أمير المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع عدة، يعتزم تجمع الشرقية الصحي إقامتها في مدن ومحافظات المنطقة، والتي سترى النور قريباً.

كما أن هناك العديد من المشاريع المستقبلية التي يعمل تجمع الشرقية الصحي على تنفيذها والتي ستسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة وتلبية احتياجاتها، ومنها مراكز علاجية متخصصة حسب الاحتياج، وسيكون لها الأثر الإيجابي على المستفيدين من الخدمات الصحية بالمنطقة الشرقية.

كما يؤكد تجمع الشرقية الصحي بأن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "يحفظها الله” تولي صحة الإنسان اهتماماً بالغاً، وقد أثبتت المملكة العربية السعودية ولله الحمد تفوقها في المجال الصحي وإمكانياتها الكبيرة التي أتت بعد توفيق الله ثم الدعم الكبير الذي يجده القطاع الصحي في المملكة، كما أن هناك متابعة دقيقة من لدن سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبة "يرعاهما الله".