DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يوم التأهل الكبير

يوم التأهل الكبير
يوم التأهل الكبير
علي الزهراني
يوم التأهل الكبير
علي الزهراني

- الدرس الذي خرجنا به من أمام الأرجنتين يؤكد بأن المستحيل في كرة القدم لا وجود له إلا في نفوس المنكسرين والمحبطين وأصحاب الثقة المفقودة.

- كسبنا ميسي ورفاقه، كسبناهم في المستوى والمهارة والروح وقدمنا واحدة من أعظم الملاحم الكروية التي خاضها منتخبنا الوطني تحت متابعة وأنظار المليارات من البشر.

- على الورق سمعنا ورأينا من يتوقع هزيمة الأخضر بالخمسة والستة أما على أرض الميدان، أرض الواقع فما قدمه صقورنا كان ولازال وسيبقى تاريخًا عالميًا يحكي نفسه ليس لأنهم فازوا بل لأنهم أثبتوا نجاعة السعودي ونجاعة فكره واخلاصه ورغبته في التميز.

- نعم هي نتيجة مباراة لكن هذه النتيجة دافعة لأن تصنع لنا مستقبلاً كرويًا عظيمًا لأننا نجحنا في زرع الثقة وجعلنا منها المهارة الأهم التي بنت في داخل اللاعبين جيشًا لا يقهر بسهولة.

- لقد كان لنجوم المنتخب السعودي حضورًا عظيمًا أمام منتخب التانغو الذي يحمل في قائمة أفضل من يلعب كرة القدم على مستوى العالم ميسي ودي ماريا وألفيز وغيرهم.

- اليوم نريد تلك الصورة الذهنية أن تعود للعالم من خلال مواجهة بولندا، نريد ذات المستوى والروح، ذات المهارة والحماس والتفاني والفوز.

- نريد التأهل، نطمح في أن نتجاوز دور المجموعات، نبحث بل يجب أن نبحث عن ضع أقدامنا في مرتبة عالية في هذا المونديال وما سيأتي بعده ، فطالما أن لا مستحيل في كرة القدم وطالما أن صقورنا مؤهلين لذلك فلابد وأن نرسم أحلامنا وآمالنا بما يليق وحجم ومكانة هذا البلد العظيم المملكة العربية السعودية الذي يبقى أهم الحوافز التي تحقق لأي لاعب تفوقه وتميزه وبلوغ أهدافه .

- بولندا ليست الأرجنتين لكنها لن تكون سهلة، لهذا علينا خوض هذه المواجهة بنفس الرتم الفني والمعنوي الذي حضر في أولى المواجهات حتى نتكمن بعد توفيق الله أولاً من حصد النقاط الثلاث ومن ثم إعلان التأهل.

- بالتوفيق لصقورنا ومثلما نجحوا وتألقوا أمام التانغو الأرجنتيني فهم قادرين على أن يكرروا السيناريو نفسه هذا المساء أمام بولندا ومن بعده أمام المكسيك.

- لعلها المرة الأولى التي نحتار في كيف نختار أفضل لاعب في مباراة.

- الكل كان نجمًا ساطعًا في قطر، من العويس إلى تمبكتي إلى كنو إلى الدوسري إلى المالكي حتى من هم في دكة الاحتياط تفاعلهم وتحفيزهم وروحهم كانت حاشرة وواضحة ووقادة.

- أما الأهم هنا فيتمثل في التحول الفني والنفسي الذي أوجده الداهية رينارد.

- هذا الكوتش أصبح ظاهرة تدريبية يشار لها بالبنان.

- مدرب صنع الثقة قبل الخطة.

- مدرب راهن على أدواته وأفكاره فكسب وانتصر وهزم كل منتقديه.

- شكرًا رينارد أما التحية الأعظم فيستحقها من اختاره وابرم التعاقد معه لأنه بصراحة قدم للأخضر والكرة واللاعب السعودي أهم خيار وقرار.

- رينارد دوس يجب الاستفادة منه على مستوى كل المحونات التي تشكل لعبة كرة القدم السعودية.

- المال ليس كل شيء المهارة ليست كل شيء الروح والثقة وهزيمة المستحيل هي كل شيء حملته أوراق هذا المدرب العظيم.

- الف سلامة لنجمنا الكبير الخلوق المبدع ياسر الشهراني.

- نجم ليس كل النجوم ، إنه من أهم عناصر المنتخب وأبرزها وأكثرها تأثيرًا.

- الف سلامة يا بطل تعود لنا أفضل وأقوى.

- شكرًا للجمهور السعودي المساند والمؤازر للأخضر.


- لقد كان لحضوركم أمام الأرجنتين أثره البليغ في دفع اللاعبين لتقديم تلك الصورة الفنية المشرفة التي تكللت بالفوز، واليوم نحن نريد التكرار لنفرح بالتأهل وسلامتكم.


@ali1alzhrani