DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هيئة الأدب والنشر تعلن تنظيم " أسبوع الطفل الأدبي" بالباحة

هيئة الأدب والنشر تعلن تنظيم " أسبوع الطفل الأدبي" بالباحة
هيئة الأدب والنشر تعلن تنظيم

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة اليوم، تنظيم فعالية " أسبوع الطفل الأدبي " خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2023، بمدينة الباحة.

وتحتوي الفعالية، على ورش تدريبية، ولقاءات تفاعلية للأطفال واليافعين والمهتمين وأولياء الأمور؛ بهدف تنمية المهارات الأدبية، وكذلك "رواية القصص" التي ستستضيف كوكبةٍ من الرواة، إضافةً إلى فعالية " نقاشات أدب الأطفال واليافعين ".

كما سيتضمن الأسبوع الأدبي على فعالية "مسابقات أدبية" التي سيقضي من خلالها الأطفال لحظات من المتعة الأدبية في مجموعة من المسابقات المتنوعة والجوائز المحفزة، إضافةً إلى "نشاطات أدبية متنوعة" متضمنةً أجنحة تفاعلية تُثري الزوار بتجارب ثقافية، وركن القراءة، والخط العربي والرسم، وكتابة القصص من خلال جداريات، وأركان خاصة بالأدب، والتصوير.

ودعت الهيئة الراغبين في الحضور للتسجيل عن طريق المنصة الإلكترونية من خلال الرابط: engage.moc.gov.sa/child-week يذكر أن فعالية "أسبوع الطفل الأدبي" أطلقتها هيئة الأدب والنشر والترجمة تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال واليافعين أدبياً، ودعوة أولياء الأمور للاهتمام بالجانب القصصي والأدبي والحوار مع أطفالهم، فضلاً عن استثمار مواهب المهتمين في أدب الأطفال واليافعين بتقديم ورش ولقاءات، والتي بدأت من مدينة تبوك في وقتٍ سابق، وتحط رحالها في الباحة، على أن تنتقل بعدها إلى مدينة أخرى من مدن المملكة.