DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صحف العالم تتغنى بـ«الأخضر»: مفاجأة «سوبر مان» السعودي في ليلة هزيمة ميسي

صحف العالم تتغنى بـ«الأخضر»: مفاجأة «سوبر مان» السعودي في ليلة هزيمة ميسي
صحف العالم تتغنى بـ«الأخضر»: مفاجأة «سوبر مان» السعودي في ليلة هزيمة ميسي
لاعبو الأخضر نجحوا خلال المباراة في إظهار صلابتهم حتى النهاية - اليوم
صحف العالم تتغنى بـ«الأخضر»: مفاجأة «سوبر مان» السعودي في ليلة هزيمة ميسي
لاعبو الأخضر نجحوا خلال المباراة في إظهار صلابتهم حتى النهاية - اليوم

تغنت صحف العالم بالانتصار التاريخي للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني، في افتتاحية مباريات المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم في قطر.

ليلة لا تنسى في استاد لوسيل، سطع نجم صالح الشهراني ومحمد العويس وسالم الدوسري، وعلى غير العادة خفت نور ليونيل ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم 7 مرات، واختفى دي ماريا ودي بول ومارتينيز بفعل الحضور المذهل لنجوم المنتخب السعودي. لقد كانت ليلة العرب في بلاد العرب، وعنوتنها الأبرز؛ «أفسحوا الطريق للأخضر».

صحيفة "دياريو أس" الإسبانية، قالت إن المنتخب السعودي لكرة القدم لم يحصل فقط على 3 نقاط كبيرة في أولى مبارياته بكاس العالم، لكنه وضع حدًا لسلسلة مبارايات الأرجنتين الخالية من الهزائم.

وأشارت إلى أن المنتخب الأرجنتيني لم يتلق أي هزيمة طوال 36 مباراة، موضحًا أن السلسلة انتهت بأقدام الأخضر.

العويس "سوبر مان"

اعتبرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نتيجة اللقاء ستبقى لعقود طويلة مقبلة، حيث سيتذكر الجميع كيف أن المنتخب السعودي أسقط الفريق الذي اعتقد كثيرون أنه سيخوض المباراة النهائية لبطولة 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبرز لقطات المباراة عندما حاول نيكولاس تاجليافيكو التسديد من على بعد 3 ياردات، لكنه لم يكن يضع في حسبانه أن حارس مرمى المنتخب السعودي محمد العويس يطير مثل "سوبر مان" ليقضي على آماله في التسديد.

4

الأرجنتين ضحية أكبر صدمة في تاريخ المونديال

قال موقع "بي بي سي" إن المنتخب السعودي الجرئ والرائع حقق في المباراة واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم بهزيمة المنتخب الأرجنتيني، الذي كان متقدمًا في البداية بهدف من ضربة جزاء، وهو الفائز باللقب مرتين.

وأشار إلى أن لاعبي الأخضر نجحوا خلال المباراة في إظهار صلابتهم حتى النهاية، والحفاظ على خط الهجوم بشكل ممتاز، لينتزعوا انتصارهم الرابع في تاريخ مشاركتهم في نهائيات كأس العالم.

صحيفة

وأشار الموقع إلى المنتخب الأرجنتيني بات بعد مباراته أمام المنتخب السعودي ضحية أكبر صدمة في تاريخ كأس العالم، والتي تقارن بخسارة إنجلترا أمام الولايات المتحدة في عام 1950، وهزيمة ألمانيا الغربية أمام الجزائر في عام 1982.

ولفت الموقع إلى أن الأخضر لديه الآن فرصة كبيرة لمعادلة إنجازه في نهائيات 1994 بالوصول إلى دور الـ 16.

2

أولى مفاجآت كأس العالم 2022

قال موقع "واين نيوز"، المتخصص في شؤون آسيا، إن المنتخب السعودي بهذا الفوز الهائل أصبح أول فريق غير أوروبي يهزم الأرجنتين في نهائيات كأس العالم منذ الكاميرون عام 1990.

1

واعتبر موقع "ذي سبورتس مان" نتيجة المباراة أولى مفاجآت نهائيات كأس العالم 2022.

قال موقع "فوكس سبورت" إن نتيجة المباراة حرمت الأرجنتين من معادلة الرقم القياسي الذي تحتفظ به إيطاليا في عدد المباريات دون هزيمة وهو 37 مباراة.

وأشار إلى أن النتيجة أدخلت المنتخب الأرجنتيني في معركة شاقة أمام المكسيك وبولندا للصعود إلى دور 16.

موقع

ضربة جزاء مشكوك بها

رفض حكم دولي إسباني ركلة الجزاء التي حصل عليها المنتخب الأرجنتيني ضد السعودية في لقاء البلدين بكأس العالم 2022.

وأوضح بارانشيا مونتيرو، الحكم الإسباني، والخبير التحكيم لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الأمر واضح هي ليست ركلة جزاء، ولكن الذكاء الأرجنتيني حسم الأمر".

وواصل: "مهاجم الأرجنتين - في إشارة للياندرو باريدس - نجح في أخذ المدافع معه ليتسبب في ركلة جزاء، لقد كان ذكياً للغاية".

3

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية من جانبها انتقدت هي الأخرى ركلة الجزاء، مؤكدة أن المنتخب الإنجليزي لم تحتسب له لعبة مماثلة خلال فوز 6-2 على إيران يوم الاثنين.

وتعرض هاري ماجواير مدافع إنجلترا لعرقلة من روزبا شيسمي لاعب إيران خلال مباراة الفريقين يوم الاثنين لكن الحكم البرازيلي رفائيل كلاوس رفض احتساب خطأ للمنتخب الإنجليزي بعد استدعاء تقنية الفيديو المساعد للحكم "فار".

المنتخب السعودي سيخوض ثاني مبارياته في كأس العالم 2022 ضد بولندا يوم السبت المقبل، قبل أن ينهي مباريات في المجموعة الثالثة أمام المكسيك يوم 30 نوفمبر الجاري.

44

وألحق المنتخب السعودي رقمًا قياسيًا سلبيًا بنظيره الأرجنتيني في بطولة كأس العالم لم يحدث للألباسيلستي منذ كأس العالم 1974.

وفاز المنتخب السعودي 2-1 على الأرجنتين بهدفي يحيى الشهري وسالم الدوسري في ملعب لوسيل بقطر.

وباتت السعودية أول منتخب يسجل ثنائية في مرمى الأرجنتين بالجولة الأولى لكأس العالم منذ نسخة 1974 في ألمانيا.

ونجحت وقتها بولندا في افتتاح مشوارها بكأس العالم بفوز 3-2 على الأرجنتين.