DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تسريب جديد يكشف عن تغيير في شكل «آيفون 15».. اعرف التفاصيل

تسريب جديد يكشف عن تغيير في شكل «آيفون 15».. اعرف التفاصيل
تسريب جديد يكشف عن تغيير في شكل «آيفون 15».. اعرف التفاصيل
تسريب جديد يكشف عن تغيير جوهري في هيكل «آيفون 15»
تسريب جديد يكشف عن تغيير في شكل «آيفون 15».. اعرف التفاصيل
تسريب جديد يكشف عن تغيير جوهري في هيكل «آيفون 15»
2022/11/22

أشار تسريب جديد، إلى أن «آيفون 15» iPhone 15 الذي تعتزم آبل Apple، إصداره العام المقبل 2023، سيحتوي على على هيكل من التيتانيوم مع حواف خلفية منحنية لتحل محل التصميم المربع الحالي.

ووفقًا لمستخدم تويتر [email protected] سيتم تقريب الحواف الخلفية لجهاز «آيفون 15» iPhone 15 لإنشاء حدود جديدة، على غرار الحواف السفلية في حالة أحدث طرازات «ماك بوك برو» MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة.

آيفون 15 بزجاج خلفي

وتستخدم طرز «آيفون 14» iPhone 14 تصميمًا مسطحًا مع حواف مربعة تعود إلى «آيفون 4» iPhone‌ 4.

وكان آخر طراز لرياضة الحواف المنحنية «آيفون 11» ‌iPhone‌ 11.

ووفقا لنفس مستخدم تويتر، الذي قدم معلومات دقيقة في أوقات سابقة، فعلى الرغم من التحول إلى مادة التيتانيوم، فإن «آيفون 15» ‌iPhone 15‌ «سيظل به زجاج خلفي».

شائعات سابقة عن آيفون 14

ولا تعد تلك الشائعة هي الأولى التي تتحدث عن أن آبل Apple ستطلق جهازًا من التيتانيوم آيفون iPhone‌.

وفي وقت سابق من هذا العام، ذكرت شائعات حول «آيفون 14» iPhone 14‌ أن «آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro و«آيفون 14 برو ماكس» ‌iPhone 14 Pro‌ Max سيحتويان على هيكل مصنوع من سبائك التيتانيوم، لكن لم يتم تنفيذ ذلك، إذ جاءت جميع طرازات «آيفون 14» ‌iPhone 14‌ بهيكل مصنوع من الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ.

و حققت شركة آبل Apple مؤخرًا في جدوى أغلفة التيتانيوم لمنتجاتها، والتي تشمل براءات الاختراع المتعلقة باستخدام التيتانيوم المعالج بخصائص مميزة لأجهزة «ماك بوك» MacBooks و «آيباد» iPads و«آيفون» iPhone المستقبلية.

ويتميز التيتانيوم بصلابة عالية نسبيًا تجعله أكثر مقاومة للخدوش، بالمقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ، كما أن صلابة التيتانيوم تجعله متينًا بدرجة كافية لتحمل الانحناء.

ومع ذلك، فإن قوة التيتانيوم تجعل من الصعب حفره، لذلك طورت شركة آبل Apple عملية تفجير، وحفر، وعملية كيميائية يمكن أن تمنح حاويات التيتانيوم سطحًا شديد اللمعان للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

آيفون 15 بأحجام متطابقة مع تشكيلة آيفون 14

تقوم آبل Apple أيضًا بالبحث عن استخدام طبقات رقيقة من الأكسيد يمكن أن تقلل من ظهور بصمات الأصابع الزيتية.

إذا كانت أحدث التقارير دقيقة، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها آبل Apple مادة التيتانيوم في أجهزة آيفون iPhone‌ وآيباد iPad. استخدمت الشركة التيتانيوم كمادة غلاف في طرز «ساعة آبل» Apple Watch الحديثة مثل «آبل وتش ألترا» Apple Watch Ultra، وصُنعت «آبل كارد» Apple Card المادية من التيتانيوم، لكن أحدث أجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم.

ومن المتوقع أن تطلق طرز «آيفون 15» iPhone 15‌ بأحجام متطابقة مع تشكيلة «آيفون 14» ‌iPhone 14 وتتميز بمنفذ USB-C بدلاً من «لايتنج» Lightning، وأزرار الصوت والطاقة الصلبة، وتكنولوجيا الكاميرا الجديدة، و«الجزيرة الديناميكية» Dynamic Island لجميع الطرز..

وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، من المحتمل أن تستبدل آبل Apple إصدار برو مكس Pro Max من هاتف «آيفون 15» iPhone 15‌ بطراز ألترا Ultra جديد، باتباع اصطلاح التسمية «آبل وتش ألترا» Apple Watch Ultra» للإشارة إلى منتج من الدرجة الأولى.