DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دقت الساعة

دقت الساعة
دقت الساعة
خليفة الملحم
دقت الساعة
خليفة الملحم

بعد طول انتظار و عقبات كثيرة انطلقت النسخة الشتوية الأولى لكأس العالم في الشقيقة قطر مع كامل الامنيات و التمنيات ببطولة ناجحة و إستثنائية بجميع المقاييس و شهر من المتعة الكروية التي ينتظرها محبي المستديرة في العالم اجمع !

دقت الساعة و حان وقت الحقيقة و مواجهة ثقيلة جداً تنتظر اخضرنا ظهيرة الثلاثاء بمواجهة ميسي و رفاقه و احد اكبر المرشحين لنيل لقب هذه البطولة و هي مباراة تميل كفتها بوضوح تام لنجوم التانجو بكل واقعية فالمنطق يفرض نفسه و لكننا نأمل ان يرفض نجومنا هذا المنطق و ان يكون حضورهم واضحاً !

فنياً الأرجنتين يتفوق في جميع المراكز و ان كان دفاعه و بالذات الجهة اليسرى تعتبر نقطة ضعف واضحة يجب محاولة استغلالها كلما حانت الفرصة و قد يكون عامل الطقس يميل نحونا قليلاً بالذات في الشوط الأول و الذي شخصياً اتوقع عدم اندفاع الارجنتين كثيراً خلاله و هي فرصة يجب استغلالها من قبل نجومنا و اذا سارت الأمور كما نحب في الشوط الأول فالمتوقع تعرضنا لضغط جبار خلال الشوط الثاني و سيناريو المباراة قد يسير على نحو يرضينا او يزعجنا !

اللعب في البداية امام اقوى فرق المجموعة سلاح ذو حدين فهو اما يكون ايجابياً اذا سارت الأمور بطريقة مفضلة حتى في حال التعرض للخسارة بصعوبة فذلك حري بمنح نجومنا الثقة اللازمة للعب المباريات الأخرى بطموح و حضور اكبر كما حدث في ٩٤ بعد الخسارة من هولندا في الوقت القاتل فكانت الثقة عالية و من ثم حققنا فوزين مهمين و قد يكون سلاحاً سلبياً في حال التعرض للخسارة القاسية كما حدث ٢٠٠٢ و ٢٠١٨ فيتعرض منتخبنا لهزة عنيفة و يصبح الرجوع للبطولة امراً صعباً برغم اننا في المرتين لم نكن تستحق الخسارة من الكاميرون و اوروغواي بهدف على التوالي في مباراتنا الثانية فكان النزال الأخير لا يتعدى تأدية الواجب !

ارجو ان يثق لاعبونا في انفسهم و ان يكون تركيزهم عالياً فأنظار العالم كلها موجهه على ميسي و رفاقه و بإمكان نجومنا خطف كل تلك الأنظار في حال كان حضورهم واضحاً و الأهم عدم البداية المترددة و المتخوفة و التي غالباً تؤدي الى اخطاء كثيرة في التمركز و التمرير و كلما مر الوقت ستزداد تلك الثقة و من ثم النتيجة المرجوة !

نبدأ بسم الله و ندعو الله ان يجعل الفرح حليفاً لنا و نثق تماماً في لاعبينا انهم على قدر المسؤولية و انهم سيستمتعون و يمتعونا !

خاتمة
دقت الساعة .. و بانت الأسرار
يوم الله أراد .. بين حقايقها ..
وين ما يروح الأخضر انا وياه و قدام يالأخضر !


@DrKAlmulhim