DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«فنون العلا» تعقد شراكات مع فنانين حول العالم

«فنون العلا» تعقد شراكات مع فنانين حول العالم
«فنون العلا» تعقد شراكات مع فنانين حول العالم

تحتفي "فنون العلا" بأعمال مؤسسة الفنان الأمريكي الشهير آندي وارهول من خلال معرض FAME الذي تحتضنه قاعة مرايا، بدءًا من 17 فبراير 2023 وحتى 15 مايو 2023، وذلك ضمن " مهرجان فنون العلا"، وجاء الاتفاق على انعقاد المعرض، خلال توقيع اتفاقية بين "فنون العلا" ومؤسسة آندي وارهول، خلال حفل المؤسسة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويُقدّم المعرض بعضاً من أشهر أعمال مؤسسة "وارهول"، وتتضمن لوحات ومطبوعات عن مشاهير هوليوود، وأساطير الرياضة والموسيقى؛ كإليزابيث تايلور، ومحمد علي كلاي، ودوللي بارتون، وفيديوهات بورتريه اُلتقِطت لرموز الستينيات والسبعينات.

وتعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا على أن تصبح المنطقة وجهةً عالميةً رائدةً للفنون والتراث والثقافة والطبيعة؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 ، وذلك بعقد الشراكات مع مختلف المؤسسات والفنانين حول العالم، من أجل تعميق الروابط بين الثقافات.

وقالت نورا الدبل، المديرة التنفيذية للفنون والصناعات الإبداعية في فنون العلا، أن الاتفاقية لإقامة المعرض في العلا، يعد جزءا من استراتيجية الفنون، لدعم مبادرات فنية متعددة الثقافات، مضيفة: "نسعى لقيادة حقبة جديدة من التبادل الثقافي، ومن ضمنه المعارض التي تقدّم أعمال أهم الفنانين العالميين والإقليميين من منتصف القرن العشرين إلى يومنا الحالي".

من ناحيته، أوضح مدير مؤسسة ومتحف آندي وارهول، باتريك موور، أن المعرض يقدّم رحلة وارهول مع الفنون، مشيراً إلى أن المعرض يُشكّل فرصة لتوسيع إرثه عبر الوصول إلى جمهور مختلف حول العالم ومن ذلك العلا.

وتمثلُ الفنونُ أهميةً بالغةً في رؤيةِ العُلا، وذلك لكونها إحدى الركائز الأساسية للهيئة الملكية لمحافظة العلا، حيث أعلنت عن إقامة مشروع "وادي الفن" وكذلك إقامة "مهرجانَ فنون العلا" في فبراير الماضي، بمجموعة من الفعاليات كان من أبرزها: معرض "Desert X AlUla" في نسخته الثانية وكذلك برنامج "إقامة العلا الفنية".