DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كريس هيمسورث يعلن استعداده جينيا للإصابة بـ"الزهايمر"

كريس هيمسورث يعلن استعداده جينيا للإصابة بـ"الزهايمر"
كريس هيمسورث يعلن استعداده جينيا للإصابة بـ
كريس هيمسورث- مشاع إبداعي
كريس هيمسورث يعلن استعداده جينيا للإصابة بـ
كريس هيمسورث- مشاع إبداعي

أعلن نجم هوليوود كريس هيمسورث عن استعداده للحصول على إجازة من التمثيل وتوقفه عن العمل الفني الفترة المقبلة بسبب مرض الزهايمر.

وقال هيمسورث بطل فيلم "Thor: Love and Thunder" إنه يخطط لإجازة طويلة بمجرد اختتام جولته الإعلامية لسلسلة "Limitless"، بعد اكتشاف أن لديه الاستعداد للإصابة بمرض الزهايمر.

كان هيمسورث التقي بطبيب وخضع لفحوصات دقيقة، أثبتت أن لديه استعدادًا وراثيًا للإصابة بمرض الزهايمر في أثناء تصويره "Limitless".

وأكد أنه سيعود إلى المنزل ويحظى بقسط من الراحة مع أطفاله وزوجته، موضحًا أن تصوير حلقة من مسلسل "Limitless" عن الموت جعله يدرك أنه ليس مستعدًّا للذهاب بعد.

"Limitless" هو برنامج تليفزيوني من ستة أجزاء لـ" National Geographic" متاح على شبكة "Disney+"، ويحاول خلاله "هيمسورث" استكشاف الإمكانات الكاملة لجسم الإنسان، مع حلقات مخصصة لعلم طول العمر.

المصادفة تغير حياة كريس هيمسورث

وخلال تقديمه لحلقات عن استكشاف طرق لتعزيز طول العمر ومكافحة الشيخوخة، اكتشف بعد خضوعه للفحوصات أن لديه نسختين من جين APOE4، واحدة من كل من والديه، مما يعني أن لديه استعدادًا متزايدًا للإصابة بمرض الزهايمر.

عرضت شركة "ديزني" إزالة المشاهد، التي اكتشف فيها "هيمسورث" أنه عُرضة لمرض الزهايمر، إلا أن الممثل رفض ذلك.

وشارك هيمسورث 39 عامًا، تجربته لمجلة "vanity fair" من خلال مقال نشرته وكتب: "لقد أخذوا كل ما عندي من الدم وأجروا مجموعة من الاختبارات وكانت الخطة أن تخبرني أمام الكاميرا بكل النتائج ثم الحديث عن كيفية تحسين هذا وذاك".

وأضاف: "الطبيب المشرف اكتشف ذلك ودعا Limitless دارين ارنوفسكي لمناقشة الأمر، وقال له: "لا أريد أن أخبره بهذا أمام الكاميرا، بل نحتاج إلى إجراء محادثة خارج الجانب الفني، ومعرفة ما إذا كان يريد حتى أن يكون هذا في العمل".

وأوضح نجم هوليوود أن الخبر كان صادمًا للغاية لأنه اتصل به وأخبره.

نجومية كريس بدأت بستار تريك

كريس هيمسورث، ممثل أسترالي، من مواليد 11 أغسطس 1983، حقق النجومية وبرز في دور كيم هايد في المسلسل التليفزيوني الأسترالي "هوم آند أويي" قبل أن يبدأ حياته المهنية في السينما بهوليوود من خلال مشاركته في أجزاء من فيلم الخيال العلمي والإثارة "ستار تريك" عام 2009.

واصل هيمسورث دور البطولة في فيلم "سنو وايت آند هانتسمان" في عام 2012، وفيلم الحرب "ريد داون"، وأفلام الإثارة: "بلاك هات" 2015، ومسلسل السيرة الذاتية "إن ذا هارت أوف ذا سي" 2015، والكوميديا: "غوستباسترز" 2016، وسلسلة أفلام "مين إن بلاك إنترناشيونال" 2019.

تشمل أدواره المشهورة للغاية فيلم الرعب الكوميدي: "ذا كابين إن ذا وودز" 2012، وفيلم السيرة الرياضية "راش" 2013، الذي مثّل فيه دور جيمس هانت.