DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الحربة والرمُح أحدث تقنياتهم.. قبائل تعيش حياة ما قبل التاريخ في القرن الـ21

الحربة والرمُح أحدث تقنياتهم.. قبائل تعيش حياة ما قبل التاريخ في القرن الـ21

بينما نعيش في صخب المدينة، ونتسابق في اقتناء أحدث الإصدارات التكنولوجية، ونتحدث عن آخر رحلة صعود للقمر، هناك من تصيبه الصدمة والذعر إذا رأى هاتفًا أو ساعة أو جهاز حاسوب، إذ لم ينالوا ولو قدر بسيط من منافع التقدم العلمي والحضاري.

فما زالت هناك قبائل تعيش في عزلة تامة عن العالم، ولم تصلهم أي من معالم التحضر، وعندما تنظر إليهم تشعر أنك عُدت إلى عصور ما قبل التاريخ، إذ يرتدون رقع من القماش لستر عوراتهم كقديم الأزل، وباقي جسدهم عارٍ تماما، ووجوههم مطلية بألوان أو طين، ويتسلحون بالحربة والرمح المصنوع نصلهما من الحجر.

قبيلة الكايابو تعيش في 44 قرية صغيرة - مشاع إبداعي

قبائل قبل التاريخ في غابات الأمازون

لم يصدق ريكاردو ستاكيرت ومرافقوه عيونهم عندما رأو أشخاصًا بدائيين يستهدفون طائرتهم الهيليكوبتر المحلقة بالقرب من أشجار غابات الأمازون، إذ شعر كأنه في فيلم يتحدث عن عصور ما قبل التاريخ، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ولفتت هذه القبائل أنظار العالم عام 2008 عندما نشرت وكالة شؤون السكان الأصليين فى البرازيل صورًا لرجال من القبيلة مطليين بلون أحمر

وبتتبعها من بعيد، تبين أن هذه الجماعات تغير مكانها كل 4 سنوات، و أن هناك قبيلة أخرى في غابة الأمازون تسمى "يانومامي الأصلية"، تعيش على نمط مشابه، وتتكون من 300 شخص يبدون جميعًا بصحة جيدة.

قبائل غابات الأمازون تعيش بعيدًا عن مظاهر الحضارة - مشاع إبداعي

قبيلة الكايابو.. شعب المياه العالية

تعيش القبيلة في 44 قرية صغيرة يعيش فيها أبناء شعب الكايابو على ضفاف نهر شينجو في المكسيك، وحياتها بدائية أكثر مما تتخيل، فلا توجد فيها طرق ممهدة، ويربطها ببعضها عدد من المسالك الضيقة.

يُطلق أهل قبيلة "الكايابو" على أنفسهم منذ عقود "شعب المياه العالية"، رغم تغير حال النهر الذي يعتمدون عليه، إذ لم يعد عميقًا كما كان في السابق بسبب تكاثر السدود.

قبيلة الكاهويلا..السكان الأصليين لأمريكا

على ضفاف نهر "الكاهويلا" جنوبي ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، يعيش شعب قبيلة الكاهويلا الذي يعد من السكان الأصليين لأمريكا، إذ استقر أجدادهم في هذه المنطقة قبل حوالي 3 آلاف عام، لذا يقدسون تلك الأرض بشدة.

واهتم المسؤولون بهذه المنطقة بشكل كبير؛ إذ شُيدت في السنوات الأخيرة محمية تضم 9 قبائل من السكان الأميركيين الأصليين، على رأسهم قبيلة "الكاهويلا".

قبيلة الكاهويلا من السكان الأصليين لأمريكا - مشاع إبداعي

قبيلة الباتاك.. أحفاد الأفارقة في آسيا

على جزيرة "بالاوان" على أطراف الفلبين يعود الموطن الأصلي لشعب "الباتاك"، الذي يتفرد في مظهره وثقافته، إذ تأثر على مدى عقود بثقافة عرق النجرويد وأستراليا.

وكان مقدمهم من القارة الإفريقية قبل 70 عامًا، كأول المهاجرين منها وفقًا لبعض الدراسات.

شعب قبيلة الباتاك يتفرد في مظهره وثقافته - مشاع إبداعي

قبيلة الأندمان .. ذوو اللون الداكن

وفي جزر أندمان على خليج البنغال تستقر قبيلة "الأندمان" ذات اللون الداكن، والقامة التي لا تتجاوز 1.43 متر لرجالهم الذين يُعدون أكثر طولًا من نسائهم.

ينتمي أهل قبيلة "الأندمان" إلى العرق المسمى علميًا "نوع البيغمي"، وهو ما يفسر محدودية نموهم وضآلة أحجامهم.

قبيلة الأندمان ذات اللون الداكن - مشاع إبداعي