DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

محافظ الأحساء يكرم القطاعات المشاركة في حملة "معالجة التشوه البصري 2"

محافظ الأحساء يكرم القطاعات المشاركة في حملة "معالجة التشوه البصري 2"
محافظ الأحساء يكرم القطاعات المشاركة في حملة
الأمير سعود بن طلال بن بدر يكرم القطاعات المساهمة في حملة "معالجة التشوه البصري 2" - واس
محافظ الأحساء يكرم القطاعات المشاركة في حملة
الأمير سعود بن طلال بن بدر يكرم القطاعات المساهمة في حملة "معالجة التشوه البصري 2" - واس

كرّم الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، في قلعة أمانة الأحساء التراثية اليوم، القطاعات الحكومية والخدمية المساهمة في "الحملة المشتركة لمعالجة التشوه البصري 2" التي دشنها نائب أمير المنطقة الشرقية، وكذلك المشاركين في حملة معالجة وضع المعدات والآليات الثقيلة.

وأكد محافظ الأحساء أهمية تكاملية الجهود المشتركة والتنسيق بين القطاعات ذات العلاقة بمعالجة التشوه البصري، تحقيقًا لأهداف برنامج "جودة الحياة" في تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030.

وشدد على ضرورة تدعيم تلك الجهود بتعزيز الوعي المجتمعي، وإسهام الجميع في المحافظة على البيئة الأمر الذي من شأنه تحقيق مستهدفات إزالة عناصر التشويه البصري وتحسين المشهد الحضري، تعزيزًا لبرنامج جودة الحياة.

شراكة بين القطاعات الحكومية والخدمية بمشاركة القطاع الخاص

أوضح أمين الأحساء م. عصام الملا، أن الحملة المشتركة لمعالجة التشوه البصري 2، بالشراكة بين القطاعات الحكومية والخدمية ومشاركة القطاع الخاص عززت المساعي الرامية إلى تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري أحد أهداف برنامج "جودة الحياة" انطلاقًا من رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن الحملة التي استمرت 21 يومًا بمشاركة 12 جهة من القطاعات الحكومية والخدمية، و31 شركة ومؤسسة من القطاع الخاص في 62 موقعًا، شهدت رفع 85690 مترًا مكعبًا من المخلفات الصلبة والزراعية من خلال تشغيل أكثر من 240 معدة وآلية من قبل القطاعات المشاركة بمجموع ساعات عمل تطوعية تجاوزت 65 ألف ساعة.

وتابع أنها شملت أيضًا عدد رحلات بلغ 3376 رحلة لنقل الأنقاض والمخلفات إلى المرادم العمومية، فيما أشرفت الأمانة على الحملة من خلال اعتماد الخطة التنفيذية وحصر المواقع المستهدفة والمعدات المشاركة ومتابعة تنفيذ الأعمال، وتخصيص 150 فرصة تطوعية للمتابعة وإعداد التقارير الخاصة بالحملة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتدعيم جانب التطوع البلدي.

معالجة التشوه البصري ومنع الوقوف العشوائي للشاحنات

قال م. عصام الملا إن حملة أسهمت في معالجة وضع المعدات الثقيلة التي دُشنت بتوجيه محافظ الأحساء، في معالجة التشوه البصري ومنع الوقوف العشوائي للشاحنات على الطرق والمحاور الرئيسية، وفك الازدحام ودرء المخاطر المرورية، ورفع نسب الامتثال والتراخيص والمحافظة على النظافة العامة.

وأردف: شاركت 7 جهات حكومية بإشراف الأمانة في التوعية والثقيف الإعلامي، وإعداد الخطة التنفيذية، وحصر ورصد المواقع والمعدات المخالفة، والوقوف الميداني على الطبيعة وفق اختصاصها النوعي، وبما لديها من أنظمة وتعليمات ولوائح تضمنت لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية ونظام مكافحة التستر التجاري ونظام المرور ولائحته التنفيذية وقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة، ولوائح وتشريعات النقل البري للهيئة العامة للنقل.

وأشار إلى أنه جرى خلال الحملة استهداف 23 موقعًا، و358 معدة وآلية، وتخصيص 5 مواقع بديلة مؤقتة لتصحيح أوضاع تلك المعدات والآليات.