DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بجوائز تفوق المليون ريال.. انطلاق "بلاك هات" غدًا ضمن موسم الرياض

بجوائز تفوق المليون ريال.. انطلاق "بلاك هات" غدًا ضمن موسم الرياض
بجوائز تفوق المليون ريال.. انطلاق
تعد "بلاك هات" الفاعلية الأكبر من نوعها في مجال الأمن السيبراني في المنطقة - مشاع إبداعي
بجوائز تفوق المليون ريال.. انطلاق
تعد "بلاك هات" الفاعلية الأكبر من نوعها في مجال الأمن السيبراني في المنطقة - مشاع إبداعي

تنطلق غدًا الثلاثاء فاعلية "بلاك هات" ضمن موسم الرياض 2022، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر في واجهة الرياض.

تعد الفاعلية الأكبر من نوعها في مجال الأمن السيبراني في المنطقة، وتشهد حضور عدد كبير من رؤساء قطاع أمن المعلومات في أهم الشركات العالمية المختصة.

6 تحديات في القرية السيبرانية

تشتمل الفاعلية على 6 أقسام رئيسية هي: القمة التنفيذية التي تناقش آخر المستجدات في المجال، ومنطقة ورش العمل التقنية، والدورات التدريبية، وقاعة الأعمال التي تضم الشركات الكبرى والناشئة.

كما تضم الفاعلية منطقة آرسنال التي تتيح للزوار فرصة التعرف على وسائل الاختراق مفتوحة المصدر، إلى جانب منطقة الفاعليات التي تأتي برعاية استراتيجية من NEOM وجوائز بقيمة 1.000.000 ريال لمسابقتي "التقط العلم" التي يشارك فيها أكثر من ألف متسابق يشكلون 250 فريقًا للفوز بجوائز المسابقة التي تصل إلى 700.000 ريال.

كما تضم مسابقة "كأس منصة مكافآت الثغرات" التي يتنافس فيها المتسابقون في استقصاء الثغرات الأمنية للفوز بجوائز المسابقة التي تصل إلى 300.000 ريال.

تضم منطقة الفاعليات القرية السيبرانية التي تقام فيها 6 تحديات؛ وهي تحدي اختراق السيارة، لتثقيف الباحثين الأمنيين بشأن وظائف أنظمة المركبات، وتحدي الهروب من الغرفة، الذي يحفز المتسابقون على استخدام معرفتهم في الأمن السيبراني للخروج من الغرفة ضمن إطار زمني محدود من خلال توظيف خبراتهم لحل سلسلة من الألغاز.

كما تضم المنطقة تحدي فك الأقفال، الذي يعرف الزوار على التقنية المستخدمة لاستغلال نقاط الضعف في الأقفال المختلفة، إلى جانب تحدي المدينة الذكية، الذي يحاكي قطاعات مختلفة من البنية التحتية، حيث يوظف المتسابقون خبرتهم للوصول إلى الثغرات الأمنية في المنشآت الافتراضية.

مشاركة جهات متخصصة في الأمن السيبراني

كما تضم منطقة الفاعليات تحدي اختراق الدرونز، الذي يعتمد على التحكم في طائرة الدرون والقدرة على تنفيذ هجمات عليها، وأخيرًا اختراق الرقائق الإلكترونية التي تعرف الزوار على كيفية مهاجمة إنترنت الأشياء وأجهزة الهاتف المحمول.

وتحتضن بلاك هات، بالإضافة إلى المسابقات المتوفرة في منطقة الفاعليات، مسابقة "سايبر سييد" المخصصة للشركات الناشئة المشاركة، التي تقوم باستعراض برامجها أمام لجنة من الخبراء والمستثمرين والفوز بجوائز تتجاوز قيمتها 80.000 ريال. بمشاركة الكثير من الجهات المتخصصة في قطاع الأمن السيبراني لتعزيز ريادة المملكة في المجال.