DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

برعاية الملك.. إطلاق منتدى الأمن السيبراني بمشاركة 120 متحدثا دوليا

أمير الرياض: نسعى للوصول إلى فضاء آمن وموثوق

برعاية الملك.. إطلاق منتدى الأمن السيبراني بمشاركة 120 متحدثا دوليا

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صباح اليوم، أعمال النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تحت شعار "إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية"، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ويستمر لمدة يومين بمشاركة 120 متحدثًا دوليًا رفيع المستوى من أكثر من 100 دولة.

تطور يواكب وتيرة التحديات

قال أمير منطقة الرياض في كلمته في افتتاح أعمال المنتدى، إن قطاع الأمن السيبراني يشهد تطورًا متسارعًا تتصاعد معه وتيرة التحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي الهام؛ مما يجعل تعزيز وتضافر الجهود الدولية في الأمن السيبراني أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى.

وأكد الأمير أن المملكة حرصت وفق "رؤية 2030، على تعزيز مكتسباتها التنموية والاجتماعية والاقتصادية، في جميع المجالات، ومنها مجال الأمن السيبراني الذي أولاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء عناية كبيرة ودعمًا متزايدًا، حتى أثمر ذلك عن حصول المملكة على المرتبة الثانية دوليًا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2021م.

ودعا أمير منطقة الرياض جميع الشركاء حول العالم، إلى العمل مع المنتدى الدولي للأمن السيبراني؛ للوصول إلى فضاء سيبراني آمن وموثوق، يمكن من النمو والازدهار لجميع شعوب العالم.

كما رحب بحضور وضيوف المنتدى في مدينة الرياض، راجيًا الله أن يحقق النجاح المأمول وغاياته النبيلة.

صناعة الشراكات وتبادل الرؤى

أوضح محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني م. ماجد المزيد، أن المنتدى يهدف إلى دعم المناقشات وأوجه التعاون حول موضوعات الأمن السيبراني العالمي، ليمثل منصة لصناعة الشراكات وتبادل الرؤى الجديدة التي يقودها الابتكار والإبداع والاستثمار في مختلف القطاعات.

وتمنى أن تسهم مخرجات المنتدى في تحقيق الازدهار وتعزيز أمن وموثوقية الفضاء السيبراني في العالم.

30 جلسة حوارية

ويشهد المنتدى على مدى يومين انعقاد أكثر من 30 جلسة حوارية تتناول 5 محاور أساسية تناقش آفاق التغيير في المشهد السيبراني، والاقتصادات السيبرانية، والتطور الجيوسيبراني، ومستقبل العمل السيبراني، والأمن السيبراني للجميع، حيث يعد منصة تفاعلية عالمية لكل المعنيين والمختصين بمجال الأمن السيبراني من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة، والمنظمات غير الربحية، والأوساط التعليمية والأكاديمية حول العالم، بهدف نقل المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني وبناء أسس التعاون بين الدول والمنظمات ليصبح قطاع الأمن السيبراني عنصرًا ممكّنًا في مواجهة التحديات المستقبلية، وصناعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وحول العالم.