DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"ساتورب": إعادة تدوير النفايات البلاستيكية لاستخدامها في المصفاة

"ساتورب": إعادة تدوير النفايات البلاستيكية لاستخدامها في المصفاة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تمكنت شركة ساتورب من العمل على الجاهزية لإعادة التدوير الكيميائي للزيوت المشتقة من البلاستيك كمواد وسيطة في أعمال المصفاة، مما يفتح إمكانيات جديدة لإعادة تدوير البلاستيك المختلط منخفض الجودة بما في ذلك المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحد وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يأتي ذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ومبادرة الاقتصاد الدائري، فيما حصلت ساتورب -متمثلة كمعلم هام في اختبار سلسلة القيمة لدمج الزيوت المشتقة من النفايات البلاستيكية في عمليات المصفاة- على الاعتماد الدولي للاستدامة وشهادة الكربون (ISCC +) ، مما يجعلها أول مصفاة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حاصلة على شهادة إعادة تدوير النفايات البلاستيكية. ISCC + المعترف بها كمعيار عالمي للمواد المعاد تدويرها.

وتوفر شهادة ISCC + إمكانية التتبع على طول سلسلة التوريد والتحقق من أن الشركات تفي بالمعايير البيئية.

5 معايير توفرها شهاد ISCC

وتضمن شهادة ISCC + عدة معايير وهي: الممارسات الجيدة لحماية التربة والمياه والهواء، وظروف العمل الآمنة و الامتثال لحقوق الإنسان والعمل والأرض، وممارسات الإدارة الجيدة
ومبادرات التحسين المستمر، والامتثال للقانون المحلي والقانون الإقليمي والمعاهدات الدولية.

وتحافظ على هذه المتطلبات من خلال سلسلة الوصاية الكاملة من منتج المواد الخام إلى مالك العلامة التجارية النهائي، فيما يضمن نموذج الأعمال الدائري المبتكر لشركة ساتورب دمج الزيوت المشتقة من النفايات البلاستيكية كمواد وسيطة لوحدات معالجة المصفاة ، وتحويلها إلى مواد خام وسيطة لصناعة البتروكيماويات.

وقال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذي لشركة ساتورب م. عبد الله السويلم، "إن التزام شركتنا بسلامة كوكبنا وسكانه أمر ثابت فنحن نعمل بلا كلل في توفير مصدر موثوق للطاقة بأسعار معقولة لعملائنا مع بالعمل في مجموعة واسعة من مبادرات الاستدامة لحماية بيئتنا ".

وقال نائب رئيس ساتورب ومدير برنامج التحول م. محمد سعيد الغامدي: تتمركز ساتورب في وضع جيد لتكون جزءًا من الحل في رحلة الاستدامة في المنطقة .كما تساعدنا تقنياتنا العالمية وخبراتنا الهندسية جنبًا إلى جنب مع الإشراف البيئي على مواجهة التحديات البيئية المعقدة. و تتم متابعة هذه المبادرة بالتنسيق مع شركائنا في أرامكو وسابك لإنتاج أول بوليمرات دائرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام مسار معالجة جديد يبدأ من مصفاة ساتورب ويمر عبر منشآت أرامكو وسابك، حيث سيتم تصنيع أول بوليمرات دائرية في المملكة. كما عملت فرقنا الفنية متعددة الوظائف بشكل تعاوني لتقييم وإزالة المخاطر من مسار المعالجة الجديد لهذه المادة الأولية المستدامة. "

وقال مدير عام إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة، حاتم الأحمدي: يعتمد نهج الإدارة البيئية لدينا على فهم الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية المحتملة لعملياتنا والالتزام بتطوير وصيانة وتشغيل المشاريع بشكل مستدام ، وذلك باستخدام أعلى المعايير التي تمكننا من حماية كوكبنا. لذلك ، نحن حريصون باستمرار على العمل على تعزيز برامج المراقبة البيئية لدينا وتطوير أفضل الممارسات لدينا من أجل تحقيق التميز في الاستدامة البيئية في أنشطتنا اليومية.