DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«اليوم» ترصد استعدادات منفذ سلوى لاستقبال المسافرين لحضور كأس العالم 2022 بقطر

«اليوم» ترصد استعدادات منفذ سلوى لاستقبال المسافرين لحضور كأس العالم 2022 بقطر

كشف مدير عام المشاريع الهندسية في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك م. فهد الموينع لـ «اليوم»، عن أهم التطويرات الجديدة في منفذ سلوى، منذ التدشين الذي تم بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في أغسطس الماضي، وذلك بالعمل على كافة الخطط التي رسمت سابقًا؛ لرفع الطاقة الاستيعابية، وإضافة عدد المسارات الخاصة بالركاب، لتصل إلى 35 مسارًا في اتجاه القدوم، و35 في اتجاه المغادرة، تسهم في انسيابية الحركة المرورية المتوقعة لزوار المنفذ.

وأشار إلى استحداث صالة جديدة لخدمة المسافرين عبر الحافلات، بمساحة تزيد على 3 آلاف متر مربع، وتأهيل وتطوير الصالات الحالية، وجميعها تسهم في خدمة المسافرين، في تجربة ثرية للمسافر عبر المنفذ البري، تحاكي ما يتم من الإجراءات في المطارات، مؤكدًا الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالجوازات والجمارك في صالة واحدة.

ولفت إلى العمل على كافة المشاريع الخاصة بالدعم اللوجستي للكوادر البشرية المتوقع وصولها إلى المنفذ؛ للمساهمة في عملية التشغيل أثناء كأس العالم 2022، الذي يُقام في دولة قطر، وذلك من خلال زيادة عدد الوحدات السكنية القائمة، بما يسهم في زيادة نسبة الاستيعاب لعدد الكوادر الخاصة من الموظفين بالهيئة، ومن الجهات الأخرى.