DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمام برج إيفل.. سفارة المملكة تنظم مسيرة "كات ووك 2022"

أمام برج إيفل.. سفارة المملكة تنظم مسيرة "كات ووك 2022"
أمام برج إيفل.. سفارة المملكة تنظم مسيرة
أمام برج إيفل سفارة المملكة تنظم مسيرة "كات ووك 2022" - واس
أمام برج إيفل.. سفارة المملكة تنظم مسيرة
أمام برج إيفل سفارة المملكة تنظم مسيرة "كات ووك 2022" - واس

نظمت سفارة المملكة في فرنسا، مسيرة "كات ووك 2022" لحماية القطط البرية المهددة بالانقراض، ومنها النمر العربي، بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية فهد بن معيوف الرويلي، وصاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن، المندوبة الدائمة للمملكة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وأعضاء السفارة، والملحقيات التابعة لها، وعدد من السفراء المعتمدين في فرنسا، وأصدقاء السفارة.

وتهدف المسيرة التي انطلقت من حديقة مارس، أمام برج إيفل بالعاصمة باريس لحماية 40 فصيلة من القطط البرية المهددة بالانقراض، ونشر الوعي للتذكير بأهميتها للتنوع الحيوي، وضرورة الحفاظ عليها في بيئتها الطبيعية.

انطلاق المبادرة العالمية "كات ووك" في نسختها الثانية

وكانت منظمة (كاتمو سفير) أعلنَت في وقت سابق، موعدَ انطلاق المبادرة العالمية "كات ووك" في نسختها الثانية بتاريخ الخامس من شهر نوفمبر، مبينة أن هذه المبادرة العالمية تأتي للحفاظ على حياة القطط البرية ومن بينها (النمر العربي).

وأفادت المنظمة -في بيان صحفي اليوم- أن المبادرة إحدى حملاتها، التي تُعنى بحماية 40 فصيلة من القطط البرية المعرَّضة للانقراض، وتسعى للحفاظ عليها في بيئتها الطبيعية.

وأشارت إلى أن الفعالية تهدف إلى قطع مسافة سبعة كيلومترات؛ لرفع الوعي بأهمية الحفاظ على القطط البرية المعرَّضة للانقراض في كل أرجاء العالم، ودعم اليغور، والفهد، ونمر الثلج، والنمر، والأسد، والببر، وأسد الجبال، ومن ضمنها النمر العربي الذي يعيش في شبه الجزيرة العربية.

مشاركون في مسيرة

الجدير بالذكر أن صاحبةَ السموِّ الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أطلقت عام 1442 منظمة غير ربحية تحمل اسم "كاتموسفير" ( Catmosphere)؛ بهدف الحفاظ على حياة القطط البرية (السنوريات)، ومن بينها النمر العربي، وحماية دورتها الحياتية الطبيعية.

بالإضافة إلى تعزيز ودعم عمل منظمة "بانثيرا" التي تعدُّ المنظمة الوحيدة المكرسة حصريا للحفاظ على حياة 40 نوعًا من القطط البرية في العالم، من خلال إطلاق عدد من المبادرات الإستراتيجية والحملات التوعوية ودعم المبادرات الإقليمية والدولية في هذا الشأن.