DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كريم بنزيما.. حاصد الكرة الذهبية بنكهة عربية

كريم بنزيما.. حاصد الكرة الذهبية بنكهة عربية
كريم بنزيما.. حاصد الكرة الذهبية بنكهة عربية
كريم بنزيما والكرة الذهبية
كريم بنزيما.. حاصد الكرة الذهبية بنكهة عربية
كريم بنزيما والكرة الذهبية

توّج المهاجم الفرنسي بصفوف فريق ريال مدريد، كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه خلال الحفل الذي أقامته مجلة فرانس فوتبول مساء يوم أمس الإثنين، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ويُعد المهاجم صاحب الـ 34 عامًا هو الأول ذو الأصل العربي الذي يتوّج بالكرة الذهبية في الألفية الثالثة والفرنسي الوحيد بعدما سبق وتوّج مواطنه ومدربه الفرنسي ذو الأصول الجزائرية أيضًا زين الدين زيدان بالكرة الذهبية ولكن في نهاية الألفية الثانية بالتحديد نسخة 1998.

وبجانب موهبته وما يُقدمه من أداء بقميص ناديه الإسباني أو منتخب إسباني يلقى بنزيما تشجيعيًا كبيرًا من منطقة الشرق الأوسط ربما لجذوره العربية أو تشابهه في الديانة، الإسلام مع الكثير من ابناء المنطقة.

ويحرص اللاعب الحاصل على الكرة الذهبية في نسخة 2022 على أداء مناسك العمرة أو الحجامة ومشاركة متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب تهنئة الأمة الإسلامية بالأعياد والمناسبات.

سبب رفض بنزيمة اللعب لمنتخب الجزائر

ورغم اعتزاز المهاجم الفرنسي بهويته الإسلامية والعربية إلا أن رفضّ تمثيل منتخب الجزائر؛ إذ قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأسبق، حميد حداج في وقت سابق:"قمت شخصيًا بإدارة المفاوضات معه، ومنذ الوهلة الأولى كان واضحًا معي فقال إن الجزائر هي موطنه، لكنه يرغب في مواصلة مسيرته الكروية مع فرنسا ولم يكن بإمكاني مواصلة التفاوض معه لأن قراره كان نهائيًا".

مسيرة كريم بنزيما مع منتخب فرنسا

وانضم بنزيما لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم في مارس 2007 وهو في عامه الـ 19؛ إذ شارك بقميصه في 97 مباراة سجل خلالها 37 هدفًا بخلاف المباريات التي خضاها مع المنتخبات السنية المختلفة بفرنسا.

بداية كريم بنزيما

وتدرج صاحب الأصل الجزائري بصفوف شباب نادي ليون إذ تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2005/2006 قبل أن ينتقل لصفوف ريال مدريد الإسباني في موسم 2009/2010 ليظل بقميصه حتى الآن.

قدوة كريم بنزيما

ويُشير اللاعب الفرنسي الدولي إلى أن ليس هناك مثلاً أعلى له ولكن البرازيلي رونالدو (الظاهرة) هو قدوته في الملاعب؛ إذ يقول عن لاعب ناديه الإسباني السابق:"هو الذي أشعر دومًا بضرورة السير على خطاه؛ لأنه نموذج متفرد في عالم كرة القدم".

بنزيما رونالدو

مسيرة كريم بنزيما مع الأندية

وخاض صاحب الأصول الجزائرية 763 بقميص ناديي ليون الفرنسي وريال مدريد الإسباني؛ إذ سجّل 394 هدف وصنع 187 آخرين لزملائه خلال 54456 دقيقة لعب.

مسيرة كريم بنزيما مع ليون الفرنسي

وشارك الحكومة ـ كما يُلقب بين الجماهير العربية ـ بقميص ليون في 148 مباراة فسجل 66 هدفًا وصنع 27 هدفًا لزملائه خلال 9.958 دقيقة لعب.

مسيرة كريم بنزيما مع ريال مدريد الفرنسي

وشارك كريم بقميص ريال مدريد في 615 مباراة بمختلف المسابقات التي خاضها فسجل 328 هدف وصنع 160 هدف آخرين لزملائه خلال 44.498 دقيقة لعب.