DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الثقافة والفنون" بالأحساء تناقش "العرضة الحربية"

"الثقافة والفنون" بالأحساء تناقش "العرضة الحربية"
الشاعر راشد القناص يحتفل بتوزيع كتابه خلال الجلسة - اليوم
الشاعر راشد القناص يحتفل بتوزيع كتابه خلال الجلسة - اليوم

عقدت لجنة التراث والفنون الشعبية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء اجتماعا مع بعض رؤساء الفرق الشعبية بالمحافظة وبعض شعراء منتدى الأدب الشعبي بالجمعية، في قصر محيرس الأثري.

ترأس الاجتماع منسق الفرق الشعبية التابعة للجنة سعد الشريدة، بحضور مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية ورئيس منتدى الأدب الشعبي بالجمعية الشاعر راشد القناص، الذي أدار الجلسة الشعرية.

وكان من بين الحضور رؤساء الفرق الشعبية بالأحساء، وهي فرق: سيالة والساحل الشرقي وشباب المبرز ورعد المبرز والسامر والسريع والسويدان للفنون الشعبية.

وفي نهاية الاجتماع كرم سعد الشريدة الإعلامي سامي العدساني على جهوده المميزة في نقل محتوى المناسبات والاحتفالات بالأحساء.

كما وزع القناص نسخ من كتابه "درر غنائية" على الفرق الشعبية، بحضور منسق احتفالات الفرق الشعبية في الأحساء بالأعياد عبدالرحمن الدوسري، والإعلامي عبدالله العيد وبندر الخليفة والممثل إبراهيم الحمود.

الجلسة الشعرية

أما الجلسة الشعرية، فدار الحديث فيها عن قصائد "العرضة الحربية" التي تقال في المناسبات الوطنية والأعياد والأعراس، أعقبها تقديم الشعراء: ماجد السبيعي وحسين الطبيلي وعبدالله البريك وعلي الموينع وصالح اليعقوب مجموعة من القصائد وسط تفاعل الحضور.

وأثنى مدير الجمعية يوسف الخميس على لجنة الفنون الشعبية بالجمعية، وعقد الاجتماعات الدورية بين الفرق الشعبية وما يدور فيها من تنسيق للعمل وتبادل وجهات النظر، وسعيها نحو تطوير العمل وتقديم كل ما هو جديد ومميز مستقبلًا.