DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المملكة تشارك بأعمال الدورة 215 لـ «اليونسكو»

المملكة تشارك بأعمال الدورة 215 لـ «اليونسكو»

شاركت المملكة في أعمال الدورة (215) للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو»، التي انطلقت جلساتها الافتتاحية الخميس الماضي بمقر اليونسكو في باريس، وتستمر حتى الـ19 من شهر أكتوبر الجاري.
وركزت كلمة المملكة في الجلسة الافتتاحية على سعيها لتعزيز دورها في المنظمة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توجهات رؤية المملكة 2030، حيث رحبت بمخرجات قمة تحول التعليم، مؤكدة أهمية إعادة الهدف الرابع من أهداف خطة التنمية المستدامة إلى مساره الصحيح، إضافة إلى مخرجات مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة (موندياكلت 2022)، الذي أعرب فيه وفد المملكة برئاسة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، عن تأييده البيان الختامي.
وأكدت كلمة المملكة دعمها جميع الجهود، التي تهدف لتطوير آليات تبادل المعرفة، وكل الجهود الرامية لبناء السياسات والخطط الإستراتيجية الوطنية، وتشجيع الاستثمار، ودعم القدرات والمهارات في مجالات الثقافة. بالإضافة إلى تسليطها الضوء على أزمة المناخ، التي تعمل المملكة على تصديها من خلال مبادرتها «الشرق الأوسط الأخضر» التي تهدف لتعزيز التعاون بين دول المنطقة، وتدعم طموح المملكة في أن تصبح رائدة في مجال الاستدامة على المستوى العالمي. ‏