DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

«الرئاسي»: لن نسمح للحوثي بالتحكم في مصير الشعب اليمني

«الرئاسي»: لن نسمح للحوثي بالتحكم في مصير الشعب اليمني

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، «نحن عشاق سلام ومع السلام ولن نسمح لجماعات ميليشياوية انقلابية أن تتحكم بمصير الشعب اليمني». وأضاف المحرمي خلال لقائه القائم بأعمال السفير الياباني كازوهيرو هيجاشي «ندرك بأن الحوثي ليس له أي حاضنة في الجنوب وفي المحافظات الشمالية يحكم بالنار والحديد وأتوقع أن تثور تلك المحافظات قريبا ويسقط الحوثي من داخله».
واطلع المحرمي، القائم بأعمال السفير الياباني، على الدور الإيجابي لقيادة المجلس الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي والحكومة اليمنية للتجاوب مع المجتمع الدولي بقبول الهدنة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية ترفض كل الدعوات المحلية والإقليمية والدولية للتجاوب وقبول الهدنة.
وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالدعم الياباني للشرعية الدستورية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والموقف الواضح من جماعة الحوثي الانقلابية.. متطلعا إلى تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين الصديقين لخدمة المصالح المشتركة.. منوها بإمكانية أن تلعب اليابان دورا كبيرا ومميزا في إعادة إعمار اليمن.
من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الياباني، دعم الحكومة اليابانية للمجلس الرئاسي وإحلال السلام.. مشيدا بالموقف الرسمي للمجلس الرئاسي بقبول الهدنة.. مبديا استعداد حكومة بلاده تقديم الدعم لبلادنا على مختلف المستويات وخاصة في الجانب الإنساني، وتأهيل الكادر اليمني في مختلف المجالات الحيوية والخدمية.. مشيرا إلى أن ميناء عدن سينال الحظ الأوفر من تلك المشاريع من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
من جهة أخرى تصدت قوات الجيش اليمني، لعملية هجومية شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على مواقع للجيش شمال غرب محافظة صعدة.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن مجاميع من ميليشيا الحوثي وبغطاء مدفعي مكثف هاجمت مواقع الجيش في جبهة آل ثابت، مساء السبت.
وأضاف المصدر العسكري أن مقاتلي الجيش كانوا لتلك العناصر بالمرصاد، حيث تعاملوا معها وأجبروها على التراجع والفرار، بعد تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.